إعلان

سحر نصر تترأس الاجتماع السنوي للتجمع الأفريقي مع البنك الدولي

01:23 م الأحد 14 أكتوبر 2018

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مصطفى عيد:

ترأست سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الأحد، اجتماع التجمع الأفريقي مع جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى بمدينة بالي الإندونيسية.

واتفق المحافظون الأفارقة، خلال الاجتماع، على وضع أولويات المواطن الأفريقى على برامج المؤسسات الدولية، وأكدوا دعمهم لمصر خلال رئاسته الاتحاد الأفريقي لعام 2019، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

وقدمت نصر بصفتها رئيس التجمع الأفريقى لعام 2018 مذكرة إلى إدارة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تضمنت مطالب المجموعة الأفريقية للبنك والصندوق في مساعدة الدول الأفريقية على تحقيق أهدافها الإنمائية.

وقالت نصر، إن المجالات التي تم تحديدها في المذكرة ، تخطت معظم، إن لم يكن كل، القضايا الحيوية التي تمت مناقشاتها خلال اجتماعات بالي، حيث تم تناول ما يتعلق بالاستثمار في رأس المال البشري والتي تمثل أولوية لا سيما مع الزيادة السكانية المستمرة وغير المسبوقة في أفريقيا.

وذكرت الوزيرة، أن "إعلان شرم الشيخ" شجيع الاستثمارات المحلية والخارجية المباشرة وتوفير حوافز ضريبية جيدة للمستثمرين، واعطﺎء البنك الدولى اﻷوﻟوية ﻟﺗﻣويل اﻟﻣﺷروﻋﺎت ذات اﻷﺛر اﻹﻧﻣﺎﺋﻲ واﻻﺟﺗﻣﺎعى اﻟذى يسهم فى ﺗﺣﻘيق أهداف اﻟﺗﻧﻣية اﻟﻣﺳﺗداﻣﺔ.

ودعت الوزيرة، المحافظين الأفارقة إلى المشاركة فى منتدى أفريقيا 2018 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018.

وقال جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، إن دعم المجموعة الأفريقية للبنك ساهم في زيادة دعمه للنمو في القارة الأفريقية، وأعلن أن البنك الدولي سيستثمر نحو 45 مليار دولار في أفريقيا خلال الثلاث سنوات المقبلة، من أجل تحقيق تطوير برامج التعليم والخدمات الصحية الأساسية.

وذكر كيم أن الكثير من رؤساء الدول الأفريقية قالوا له إنه يحتاجون إلى انشاء سكك حديدية تربط القارة، وطرق لا تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأوضح أن احتمالات أن تمر القارة الأفريقية بمرحلة انتقالية من الزراعة إلى صناعات تحويلية منها صناعة السيارات وبناء السفن تتزايد سنة بعد سنة نتيجة التصاعد الكبير في التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك: