إعلان

المالية: تنفيذ 815 ألف مدفوعة إلكترونيًا للمرتبات في يومين فقط

11:55 ص السبت 13 أكتوبر 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في بيان اليوم السبت، إن معدل العمليات المالية المنفذة إلكترونيًا خلال يومي الأربعاء والخميس 3 و4 أكتوبر الحالي نحو 815 ألف مدفوعة تخص المرتبات فقط طبقًا لتقارير أنظمة المراقبة الإلكترونية

وأضاف البيان، أن انتظام العمل بصورة كاملة بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية التي تشهد تطورات غير مسبوقة، حيث وصل معدل القيود اليومية المسجلة على منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية نحو 60 ألف قيد يوميًا.

ونفت الوزارة، وجود مشكلة سرية نتيجة توقف للنظام الحكومي الإلكتروني يومي 3 و4 أكتوبر الحالي، مشيرًا إلى أن النظام المصري أنشئ وفق أفضل الممارسات العالمية كما حرصت وزارة المالية على توفير أقصى درجات الحماية والتأمين والتشفير بالتعاون مع السلطات الرقابية المختصة حيث تعد المنظومة الإلكترونية من أهم أولويات الأمن القومي للبلاد.

وأضاف البيان أن الوزارة نفذت جهودًا حثيثة لإرساء التحول الإلكتروني للمنظومات المالية الحكومية من خلال بناء الشبكة المالية الحكومية التي تربط حاليًا بشكل كامل جميع الجهات الحكومية مع وزارة المالية إلى جانب جهود إنشاء نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS وربطه بمنظومة الدفع الإلكترونية وحساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي.

وأكد البيان أن وزارة المالية راعت المواصفات القياسية في تصميم وتنفيذ البنية التحتية لجميع منظومات الشبكة المالية الحكومية بما يضمن لها الاستمرارية واستقرار الأداء وأعلى كفاءة.

وأضاف أن ذلك تم من خلال توافر جميع البدائل الخاصة بخطوط الاتصال لربط المستخدمين بالمنظومة من خطوط ربط شبكات أرضية وشبكات جوال الجيل الثالث G3 إلى جانب شبكات الأقمار الصناعية بما يضمن الاتصال الدائم للشبكة بمركز الدفع الحكومي الإلكتروني.

بالإضافة إلى توافر أكثر من مركز بيانات قياسية تبادلية بحيث نضمن استمرار عمل المنظومات الإلكترونية على مدار الـ 24 ساعة يوميًا حتى في حالة وجود أي مشاكل تؤثر على أي من هذه المراكز لإدارة المنظومة ولذا تم توزيعها على أكثر من مكان جغرافي بالجمهورية لضمان أقصى درجات التأمين، وفقا للبيان.

وكذلك مراقبة جميع عناصر المنظومات الإلكترونية من خلال أدوات مراقبة آلية تمكن المختصين بإدارة الشبكة المالية الحكومية وكذا متخذي القرار من متابعة الأداء المالي الحكومي بشكل لحظي واستخراج تقارير أداء عن كل تفاصيل المدفوعات الالكترونية الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان