إعلان

الرقابة المالية تطلق مبادرة للتوعية بالخدمات المالية غير المصرفية في فبراير

12:36 م الثلاثاء 30 يناير 2018

هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة ستطلق مبادرة في الأسبوع الأول من فبراير المقبل للتوعية بالخدمات المالية غير المصرفية عبر موقعها الإلكتروني ووسائل الاتصال الجماهيرية بهدف نشر الثقافة المالية بين العديد من فئات المجتمع.

وبحسب بيان من الهيئة اليوم الثلاثاء، تتضمن المبادرة إطلاق بنك معلومات للتثقيف المالي يبدأ من التعريف بالأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة، ويمتد للتعريف بالدور الرقابي للهيئة والذي تمارسه لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

كما تستهدف المبادرة إلقاء الضوء على الآليات التي يتيحها قانون الإشراف والرقابة - رقم 10 لسنة 2009 - للهيئة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وتحقيق التوازن بينها، وما تراه لازما من إجراءات للحد من التلاعب والغش في الأسواق المالية غير المصرفية.

وقال النشار إن بنك المعلومات سيهتم أيضا بإطلاق عدد من الرسائل الاتصالية التي تقدم معلومات لحماية المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية لمعالجة الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها المستثمر- أو المتعامل - في تلك الأنشطة.

وأضاف أن هذه الأخطاء الشائعة قد تعود بالضرر على أموال المستثمر واستثماراته، أو قد تعرضه للمساءلة القانونية في بعض الأحيان نتيجة عدم الإلمام بحقوقه والتزاماته وبالأسس التي يتعين عليه اتباعها لتجنب تلك الأخطاء.

وأشار النشار إلى أن الثقة في المنتجات المالية غير المصرفية لن تتحقق بدون إدراك لدور الهيئة الرقابي، والوعي بالتشريعات المالية التي أعدتها الهيئة، وإسهامها في استحداث أدوات جديدة في مجالات التمويل العقاري، وصناديق الأستثمار والتخصيم والتمويل متناهي الصغر.

وستشمل مبادرات التوعية والتثقيف المالي مختلف الأنشطة التي تتولى الإشراف عليها من سوق مال، وتأمين، وصناديق التأمين الخاصة، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل العقاري، بحسب النشار.

فيديو قد يعجبك: