إعلان

وزير البترول يشهد توقيع 4 عقود لتوريد خامات وخدمات لمشروعي بتروكيماويات

11:38 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد طارق الملا وزير البترول، توقيع عقدي بيع وتوريد اليوريا لمشروع السويس لمشتقات الميثانول، وكذلك عقدي لتوريد البروبان التجاري والكهرباء لمشروع إنتاج البولي بروبيلين الجديد لشركة سيدي كريري للبتروكيماويات "سيدبك"، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

ووقع عقدي مشروع السويس لمشتقات الميثانول جودت الصادق رئيس شركة السويس لمشتقات الميثانول مع سعد أبو المعاطي رئيس شركة أبو قير للأسمدة، وإبراهيم عبد السلام رئيس شركة موبكو.

وبحسب البيان، وقع عقدي سيدبك محمد عبادي رئيس الشركة مع هشام رضوان رئيس شركة "جاسكو"، وعبد المجيد حجازي رئيس شركة إيثيدكو.

ويهدف مشروع مشتقات الميثانول والذي تبلغ استثماراته حوالي 50 مليون دولار لإنتاج 18 ألف طن من اليوريا فورمالدهيد تركيز 85، وإنتاج 34 ألف طن سنويا من اليوريا فورمالدهيد تركيز 65، و26 ألف طن من النفتالين فورمالدهيد المسلفن سنويا.

وقالت وزارة البترول إن المشروع هو أحد مشروعات التكامل بين شركات البترول، حيث يتم تغذيته بالميثانول من شركة إيميثانكس، واليوريا من شركة موبكو، والصودا الكاوية من شركة البتروكيماويات المصرية، كما يعمل على استغلال المرافق والتسهيلات المتاحة بشركة إيميثانكس.

وتنفذ سيدبك مشروع البروبيلين والبولي بروبيلين، ضمن الخطة القومية للبتروكيماويات، وتبلغ طاقته التصميمية حوالي 450 ألف طن من البولي بروبيلين باستثمارات أكثر من مليار دولار، وتدخل مشتقاته في مختلف الأنشطة الصناعية الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان