إعلان

توقيع عقد تطوير محلج قطن مع "باجاج" الهندية بتكلفة 2.3 مليون دولار

11:17 ص الأربعاء 03 يناير 2018

توقيع عقد تطوير محلج قطن مع "باجاج" الهندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
وقعت وزارة قطاع الأعمال العام،عقد توريد وتركيب منظومة حليج أوتوماتيكية بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركة "باجاج" الهندية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إنه وفقا للعقد، يتم توريد المحلج وتركيبه فى موقع شركة مصر لحليج الأقطان بمحافظة الفيوم، على أن يتم تشغيله قبل نهاية شهر أغسطس 2018.

وأضافت "ليكون المحلج في استقبال أقطان موسم القطن الجديد 2018 /2019، وذلك بتكلفة قدرها 2.3 مليون دولار".
ووقع العقد عن الشركة القابضة، أحمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، وعن الجانب الهندي الدكتور شارما، الرئيس التنفيذي لشركة "باجاج" الفائزة بمناقصة تطوير محالج القطن التى طرحتها الشركة القابضة.

وزار أشرف الشرقاوي شركة باجاج الهندية التي ستورد الماكينات والآلات لتطوير المحالج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، نهاية العام الماضي، للاطلاع على تكنولوجيا الشركة، وآلية الاستفادة منها.

وطلب الوزير بضرورة البدء على الفور فى تطوير المحلج والانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد قبل موسم القطن الجديد، مشددًا على ضرورة أن تكون المحالج على أفضل جودة وبتكنولوجيا تحافظ على جودة القطن المصرى طويل التيلة.

وتسعى الوزارة لتنفيذ عملية تطوير محالج القطن والبالغ عددها 11 محلجًا موزعة على عدد من المحافظات وفقًا لمناطق زراعة القطن، ضمن خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

وتصل تكلفة اتفاق توريد خطوط إنتاج جديدة لتطوير محالج القطن، مع شركة باجاج الهندية، 90 مليون دولار، وفق تصريح سابق لوزير قطاع الأعمال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان