إعلان

تنفيذ 80% من مشروع "كيما 2" ولجنة المراجعة توصي بإنهائه في موعده

02:47 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أوصت لجنة المراجعة في شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، اليوم الأحد، باتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم تقرير عن كيفية تعويض التأخير الحالي في تنفيذ مشروع كيما 2 حتى يتم إنهاء المشروع في الموعد المستهدف.

وقالت الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام، في بيان منفصل للبورصة اليوم، إن نسبة تنفيذ مشروع كيما 2 وصلت إلى 80%، وهو ما اعتبرته اللجنة تأخيرا في أعمال التنفيذ.

وتستهدف شركة كيما، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الانتهاء من المشروع وافتتاحه بنهاية العام الجاري.

وتنفذ الشركة، حاليا مشروع كيما 2، بتكلفة حوالي 11 مليار جنيه، وتتولى تنفيذه شركة تكنومنت الإيطالية، المقاول العام والمنفذ للمشروع، وشركة أوراسكوم للإنشاءات بتكنولوجيا أمريكية.

وقال تقرير اللجنة، إن شركة كيما مازالت مستمرة في شراء الأمونيا بالإضافة إلى الكميات المنتجة منها لزيادة كمية الإنتاج من السماد والنترات، لضمان خفض التكلفة الثابتة.

وأظهر تقرير لجنة المراجعة للشركة، ارتفاع مبيعاتها خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2017، بنسبة 30.6% لتصل إلى 344.3 مليون جنيه، مقابل 263.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت تكلفة الإنتاج خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، إلى 268.1 مليون جنيه، مقابل 228 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وطالبت اللجنة الشركة بدراسة أسباب زيادة المصروفات الإدارية والأعباء والخسائر المتنوعة عن سنة المقارنة والمستهدف.

وحققت الشركة قفزة في أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنسبة 222%، لتصل إلى نحو 17.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 7.8 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة، خلال الربع الأول، بنسبة 197%، لتصل 166 مليون جنيه، مقابل 84.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وتعمل كيما - في إنتاج الأسمدة ونترات الأمونيوم النقية و الفيروسيليكون و الثلج وتعبئة الاكسجين وغبار السيلكا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان