إعلان

رئيس أرامكو: الشركة جاهزة للطرح خلال النصف الثاني من العام الجاري

01:24 م الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال رئيس شركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في مقابلة مع قناة العربية، اليوم إن الشركة جاهزة للإدراج خلال النصف الثاني من هذا العام، ولكن القرار يعود إلى الحكومة.

وأضاف الناصر، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن الشركة تنظر للإدراج في السوق السعودي وأسواق أخرى وأن الفريق المشكل من الحكومة للنظر في الإدراج ومكان الإدراج سيراجع كل المعلومات عن أسواق الطرح الأخرى وإمكانية إدراج أرامكو السعودية فيها.

وقال الناصر إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع سابك العام الماضي تهدف لتحويل النفط إلى كيماويات بمعدل 45%، مضيفا أن التقنية الجديدة التي تعمل عليها أرامكو مع شركتي CB&I و CLG ستحول ما نسبته 80% من النفط لكيماويات.

ويمثل بيع حصة تصل إلى 5% من أرامكو السعودية محورا رئيسيا في رؤية المملكة 2030، وهي خطة إصلاح طموحة تهدف لخفض اعتماد اقتصاد السعودية على النفط.

وكانت المملكة أعلنت من قبل إنها تسعى لطرح أسهم أرامكو في البورصات العالمية، فيما يوصف بأنه الطرح الأكبر في العالم على الإطلاق وذلك بقيمة 2 تريليون دولار، خلال النصف الثاني من العام المقبل. 

وتستهدف السلطات السعودية إدراج ما يصل إلى 5% من الشركة أكبر منتج للنفط في العالم في البورصة السعودية وفي واحدة أو أكثر من الأسواق العالمية في طرح عام أولي قد يجمع 100 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان