إعلان

"إيجاس" تخطط لطرح مزايدة للبحث عن الغاز خلال النصف الثاني من العام

11:21 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تخطط خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري، طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في شرق البحر المتوسط ودلتا النيل الأرضية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، برئاسة وزير البترول طارق الملا، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018/2019، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم.

وأضاف البقلي، في البيان، أن الشركة ستستكمل مشروع المسح السيزمى في الجزء الغربي من البحر المتوسط وعمل حملة تسويقية عالمية تمهيداُ لطرح مزايدة عالمية بالمنطقة الغربية.

وأشار إلى أنه جارٍ استكمال مشروعات حفر وتنمية الآبار بالبحر المتوسط ليصل معدل إنتاج الغاز الطبيعي في نهاية عام 2017/2018 إلى حوالي 6 مليارات قدم مكعب غاز يوميا، ثم يرتفع الإنتاج تدريجيا بنهاية العام 2018/2019 إلى حوالي 7 مليارات قدم مكعب غاز يوميا، بعد استكمال مشروعات حقول ظهر وآتول وجيزة وفيوم بالإضافة إلى وضع 39 بئرا تنمويا على الإنتاج.

وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة بذلت جهودا متزايدة لتأمين الاحتياجات الاستراتيجية للبلاد من الغاز الطبيعي وتوفيره للسوق المحلي، والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية وسد الفجوة تدريجيا بين الإنتاج والاستهلاك.

وأوضح الوزير، أن مصر تشهد نموا مستمرا في إنتاجها من الغاز الطبيعي سترتفع وتيرته بنهاية العام المالي الحالي، وعلى مدار العام المالي المقبل نتيجة الإسراع بإنجاز مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط، ووضعها على خريطة الإنتاج مما كان له أبلغ الأثر في تقليل الاستيراد من الغاز الطبيعي المسال، وتخفيف أعباء الاستيراد من على كاهل الموازنة العامة للدولة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان