إعلان

الكفاية الإنتاجية تستهدف تدريب 1500 متدرب في 3 مجالات العام الجاري

01:58 م الإثنين 22 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزراة التجارة والصناعة اليوم الإثنين في بيان، إن مصلحة الكفاية الإنتاجية تستهدف تخريج 12 ألف طالب تلمذة صناعية نظام 3 سنوات في 18 محافظة و80 طالبا دبلوم فني فوق المتوسط وقبول 13 ألف طالب حاصلين على الإعدادية العامة.

كما تستهدف المصلحة تدريب 1500 متدرب في المجالات الصناعية والإدارية والمالية، بالإضافة إلى تجديد المرافق التدريبية وإحلال وتجديد الآلات والمعدات المستخدمة في مراكز التدريب، بحسب تقرير المصلحة عن مستهدفاتها للعام الحالي، ومؤشرات الأداء خلال عام 2017 الذي تلقاه وزير التجارة والصناعة.

وقال الوزير طارق قابيل، في البيان إن العام الحالي سيشهد تطورات كبيرة في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني وتنمية وتطوير مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني من خلال تعزيز التعاون مع البنك المركزي والبنوك والقطاع الخاص لتنفيذ مشروعات متكاملة لإنشاء مراكز تدريب متميزة جديدة لخدمة المناطق الصناعية المزمع إنشاءها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، أن مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ستقوم أيضا خلال العام الجاري بإنشاء مركز تكنولوجي متميز في مجال الكهرباء الميكاترومكس ونظم المعلومات بالمنصورة، بالإضافة إلى تحديث وتطوير مركز التدريب المهني بقنا في مجال التعدين والاستكشافات وحفر الأبار بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة.

كما ستقوم المصلحة بإنشاء مركز تدريبي بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم وإدخال مناهج الطاقة الشمسية والمتجددة بمركز تدريب مهني أسوان تجهيزاً لمشروعات متعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المنطقة، بحسب الوزير.

وحول مؤشرات أداء المصلحة خلال 2017، قال أحمد الغمازي رئيس المصلحة، إنه تم تنفيذ خطط التدريب العملي والنظري للصفوف الثلاثة حيث تم تخريج 9 آلاف طالب حاصل على دبلوم التلمذة الصناعية في 47 مهنة وتخصص، كما تم تنفيذ برامج ودورات تدريبية للأفراد والشركات والعاملين بالمصلحة بلغت 167 برنامج ودورة تدريبية لعدد 1.1 ألف متدرب استفاد منها 93 شركة و45 فرد.

وأضاف الغمازي، أنه تم خلال العام الماضي افتتاح مركز التدريب المهني لصيانة السيارات بإمبابة بعد تطويره بالشراكة مع مؤسسة غبور للتنمية المجتمعية لتأهيل الطالب للحصول علي شهادة دبلوم التلمذة الصناعية بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة والتدريب المعتمدة من مدرسة ساكسونى الدولية.

كما تم افتتاح مجمع مراكز التدريب المهني بالسويس بعد تجديده وتحديثه، بالإضافة إلى افتتاح 10 محطات تدريبية جديدة بمحافظتي الجيزة والغربية في مجال الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة استوعبت عدد 500 طالب لتوفير العمالة الماهرة في هذا المجال.

وبحسب الغمازي، تم التعاقد والبدء في تأهيل 4 مراكز تدريب مهنى بمنطقة غرب الإسكندرية ومركز بمنطقة الوجه البحري وذلك في إطار منحة البنك الإسلامي لمشروع التدريب من أجل التشغيل.

فيديو قد يعجبك: