إعلان

الصناعة: توسيع أنشطة الاعتماد لتشمل المنتجات والأفراد واختبارات الكفاءة

01:14 م الجمعة 19 يناير 2018

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه جاري توسيع أنشطة المجلس الوطني للاعتماد لتشمل مجالات اعتماد المنتجات والأفراد واختبارات الكفاءة، بما يسهم في تحقيق الانتشار على مستوى الجمهورية، ويمهد للتقدم للحصول على الاعتراف الدولي في المجالات الجديدة.

وأضاف قابيل، في بيان اليوم الجمعة، أنه يجري حاليا تصميم بوابة إلكترونية متكاملة للمجلس تتضمن ميكنة الأعمال والأنشطة، لتسهيل إتمام كافة إجراءات التقييم والاعتماد، خاصة في ظل تزايد عدد الجهات المتقدمة للاعتماد من خارج مصر، مثل الهند والسعودية والسودان والكويت والنيجر.

جاء ذلك فى سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير حول الخطط المستقبلية للمجلس الوطني للاعتماد خلال العام الحالي وإنجازاته خلال عام 2017.

وقال الوزير إن المجلس الوطني للاعتماد يسعى أيضا للحصول على الاعتراف الدولي من منظمة الاعتماد الأوروبية EA، الأمر الذي يسهم في تأهيل كافة الصادرات المصرية الحاصلة على شهادات اختبار من جهات معتمدة من المجلس الوطني للاعتماد للدخول إلى السوق الأوروبية دون إعادة فحص.

كما أشار قابيل، إلى مشروع التوأمة المؤسسية الذي بدأ تنفيذه منذ العام الماضي بين الحكومة المصرية ممثلة في المجلس الوطني للاعتماد والاتحاد الأوروبي ممثلا في الحكومة الألمانية (وزارة الاقتصاد والطاقة.

بالإضافة إلى معهد بحوث واختبارات المواد (BAM)، وهيئة الاعتماد الألمانية (DAKKS)، وإدارة الجودة(BFR) ، والحكومة الإيطالية ممثلة في جهاز الاعتماد الإيطالي (ACCREDIA).

ووفقا للبيان، يستمر تنفيذ المشروع لمدة 24 شهرا، ويستهدف تعزيز القدرات المؤسسية للمجلس الوطني للاعتماد .

فيديو قد يعجبك: