إعلان

مصر تشارك في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للبورصات

02:43 م الخميس 07 سبتمبر 2017

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

شارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، في الاجتماع السنوي الـ 57 للاتحاد الدولي للبورصات (WFE)، الذي تستضيفه بورصة تايلاند، وبدأ أعماله أمس الأربعاء ويستمر حتى غد الجمعة، وفقا لبيان للبورصة اليوم الخميس.

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات التي تؤثر على أسواق المال ومستقبلها علي رأسها التشريعات الصادرة من الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالسماح للمؤسسات المالية وبنوك الاستثمار التي تم تأسيسها داخل الاتحاد الأوروبي بالتداول خارج نطاقها الجغرافي.

كما تطرق الاجتماع لبحث سبل وآليات تعبئة الموارد المتاحة من المحافظ المحلية والدولية لضمان استدامة النمو الاقتصادي والتنمية، وجهود أسواق المال في تحسين القدرة التمويلية للمشروعات المتوسطة والصغيرة عبر أسواق مخصصة لهذه الشريحة من المشروعات، وكذلك سبل تحفيز الصناديق والمؤسسات المالية لمواجهة التحديات المتعلقة باستدامة النمو.

ويحضر الاجتماع أكثر من 300 وفد، حيث يشارك أعضاء الاتحاد البالغ عددهم نحو 200 بورصة ومؤسسات المقاصة والتسوية المركزية، وفقا للبيان.

وتأسس الاتحاد الدولي للبورصات - والذي يعد المظلة الدولية لأسواق المال ومؤسسات المقاصة والتسوية - في عام 1961، ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، وتبلغ عدد الشركات المقيدة لدى البورصات الأعضاء نحو 45 ألف شركة برؤوس أموال تقترب من 68 تريليون دولار.

فيديو قد يعجبك: