إعلان

حوار- العضو المنتدب: فوري تنفذ 2 مليون عملية دفع إلكتروني يوميا

04:31 م السبت 30 سبتمبر 2017

محمد عكاشة العضو المنتدب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

*فوري تستهدف زيادة عدد التجار المتعاملين معها إلى 100 ألف تاجر

*اتفاق مع جامعتي المنصورة والزقازيق لتحصيل مصروفاتها إلكترونيا

*اتفاق مع النادي الأهلي لبيع وتسليم تذاكر المباريات بالتعاون مع "فالكون"

كتبت- منال المصري:

حققت شركة فوري للدفع الإلكتروني، انتشارا كبيرا في مصر خلال الفترة الأخيرة، ووصل عدد مستخدميها، إلى حوالي 20 مليون مستخدم على مستوى الجمهورية، بحسب ما قاله محمد عكاشة العضو المنتدب للشركة في حوار مع مصراوي.

وتقترب فوري من تنفيذ حوالي 2 مليون عملية يوميا، ووصل حجم التحصيلات عبرها إلى 25 مليار جنيه العام الماضي، مقارنة مع 16 مليار جنيه العام السابق، بحسب عكاشة.

وكشف العضو المنتدب لفوري، عن تعاقد الشركة مع النادي الأهلي، بالتعاون مع شركة فالكون للخدمات الأمنية، من أجل حجز وبيع واستلام تذاكر مباريات النادي.

وقال عكاشة إن فوري تستهدف زيادة عدد التجار الذين تتعامل معهم إلى 100 ألف تاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة، مقابل 65 ألف حاليا، لتقديم أكثر من 200 خدمة مختلفة سواء للحكومة أو البنوك أو الشركات والأندية والجامعات والنقابات وغيرهم.

وإلى نص الحوار : 

كيف تأثرت الشركة بتعويم الجنيه والإجراءات الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة؟

تعويم الجنيه رفع التكلفة التشغيلية للشركة بنسبة تصل إلى 100% بسبب زيادة تكلفة شراء الماكينات التي وصلت إلى 6 آلاف جنيه للماكينة، بدلا من 3 آلاف جنيه، لأنها مستوردة من الخارج. وأدت هذه الزيادة في التكلفة إلى تراجع نسبة الربح في الشركة.

ومن أجل تعويض هذه الزيادة في التكلفة قامت الشركة بتقسيم العمليات التي تنفذها إلى شرائح، بحيث تزيد الرسوم بشكل تدريجي كلما كانت العملية المنفذة أكبر، وعدم رفعها على العمليات الصغيرة.

كم يبلغ حجم استثمارات شركة فوري حاليا؟

وصلت استثماراتنا حاليا إلى حوالي 30 مليون دولار، بعد ضخ 5 ملايين دولار العام الجاري، ونعمل طوال الوقت على ضخ مزيد من الاستثمارات.

ما خطة الشركة للتوسع في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة؟

تعمل فوري على محورين، الأول هو إتاحة الفرصة للعملاء من أجل سداد مدفوعاتهم وفواتيرهم، وتنفيذ جميع الخدمات اليومية أو الشهرية، من مكان واحد، بشكل سهل وبسيط، عبر عدد كبير من المنافذ المنتشرة في البنوك أو مكاتب البريد والسوبر ماركت أو عبر الإنترنت والمحمول.

أما المحور الثاني فهو مواصلة الشركة توسيع نطاق الخدمات التي تقوم بتوفيرها للعملاء سواء الخدمات البنكية أو الحكومية، لتوفير عناء الذهاب للجهات المختلفة، مثل خدمات سداد فواتير الكهرباء أو تجديد الرخصة، وتوصيل المنتجات حتى المنزل، وتوصيل التبرعات للمؤسسات الخيرية.

هل هناك اتفاقات جديدة لتوسيع الخدمات التي تقدمها فوري؟

أبرمنا عددا من التعاقدات خلال الفترة الأخيرة من بينها التعاقد مع جامعتي الزقازيق والمنصورة، لتحصيل مصاريف الطلاب سواء داخل أو خارج الجامعة، على قرار اتفاقات مع جامعات القاهرة وعين شمس وبني سويف.

كما تعاقدنا مع شركة بي تك وشركة العربي للأجهزة الكهربائية لتحصيل الأقساط من العملاء، كما تعاقدنا مع شبكة ART وCNE لتحصيل الاشتراكات.

وتعاقدت فوري مؤخرا مع النادي الأهلي من اجل تقديم خدمات حجز وبيع واستلام تذاكر المباريات بالتعاون مع شركة فالكون.

كما أن فوري تتعامل مع شركات تأمين أليانز وإيجبت تكافل ومصر للتأمين لتحصيل الاشتراكات.

وتعاقدنا أيضا مع شركات الكهرباء البالغة 9 شركات، وكذلك شركات المياه والغاز، لتحصيل الفواتير، ونتوقع أن يتم تحصيل هذه الفواتير إلكترونيا بشكل كامل خلال 3 سنوات.

ما هو عدد البنوك التي تتعامل فوري معها حاليا؟

نتعاون حاليا مع 15 بنكا لتقديم خدمات مثل المحفظة الذكية، وتحصيل أقساط القروض أو بطاقات الائتمان، ونسعى حاليا للتعاقد مع 10 بنوك أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأطلقنا مؤخرا شركة فوري بلس من أحل التعاون تقدمي خدمات أوسع من خلال فروع الشركة المنتشرة في بعض الأماكن التي لا تتواجد بها البنوك، ومن خلالها يمكن تنفيذ عمليات إيداع أو صرف حوالات أو ملاء استمارات طلب قروض.

وتعاقدنا خلال الفترة الأخيرة مع بنكي القاهرة والإسكندرية لتحصيل قروض المشروعات متناهية الصغر، ومع البنك الاهلي لتحصيل أقساط كروت الائتمان أو شحن الكروت المدفوعة مقدما.

ما هو عدد التجار الذين تتعامل معهم فوري في الوقت الحالي؟

نتعامل حاليا مع 65 ألف تاجر على مستوى الجمهورية، عبر ماكينات فوري، ونستهدف زيادتهم إلى 100 ألف تاجر خلال 3 سنوات، لتحقيق الانتشار الجغرافي، خاصة أن 50% من إجمالي المستخدمين لفوري من خارج محافظتي القاهرة والجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان