إعلان

ننشر أسعار كروت الشحن بعد زيادتها 36%.. (إنفوجرافيك)

01:33 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

شركات الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلنت شركات الاتصالات الثلاث أمس عن زيادة أسعار جميع فئات كروت الشحن الخاص بها بنسبة تصل إلى 36%، ليتم تطبيق هذه الزيادة اعتبارا من اليوم الجمعة.
وأرسلت الشركات رسائل نصية لعملائها تؤكد تطبيق الزيادة.

ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على هذه الزيادة لتطبق اليوم نظرا لارتفاع تكلفة التشغيل بحسب ماقاله مصطفى عبد الواحد بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز، لمصراوي.

وأضاف عبد الواحد إنه سيتم خصم 14% من قيمة كروت الشحن تكلفة تشغيل، بخلاف حساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 22% ليصبح الإجمالي36%"، موضحا أن أسعار كروت الشحن نفسها لن تزيد، ولكن "كارت الشحن سيباع بـ 10 جنيهات ويعطي رصيدا 7 جنيهات وكارت 100 جنيه سيباع بـ100 جنيه ويعطي رصيد 70 جنيه".

وأشار إلى أن أسباب الزيادة ترجع إلى أن شركات المحمول كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة المبيعات البالغة 14 في المائة بالإضافة إلى 8 في المائة ضريبة جدول، إلا أنه حاليا جرى تحميل تلك الضرائب على المستخدم، وذلك وفقا للقانون.

كما تأتي هذه الزيادة لتواكب ارتفاع أعباء المصاريف التشغيلية للشركات ولتتمكن من توفير الأجهزة اللازمة لتطوير شبكاتها والاستمرار في تقديم الخدمات بكفاءة لاسيما مع إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول، بحسب عبد الواحد.

ويرصد مصراوي في هذا الإنفوجراف أسعار كروت الشحن بفئاتها المختلفة بعد الزيادة الجديدة:

شكرات

فيديو قد يعجبك: