إعلان

التخطيط تستهدف مشاركة 1630 فتاة في معارض "الفتاة المنتجة" خلال العام الحالي

11:39 ص الخميس 28 سبتمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، في بيان اليوم الخميس، إن الوزارة تستهدف الوصول بأعداد الفتيات المشاركة في المعارض والأسواق إلى نحو 1.6 ألف مشاركة خلال العام المالي الحالي، ووصولاً إلى نحو ألفي مشاركة في 2020، وذلك من خلال تنفيذ برنامج (إقامة معارض وأسواق للفتاة المنتجة).

وأضافت السعيد، أن الوزارة تستهدف أيضا إنشاء وحدات للعمالة الفنية للتدريب والتشغيل بالتعاون مع شركة مايكروسوفت والجهات المعنية بتشغيل العمالة الفنية، بهدف إكساب الشباب القدرات والمهارات المتخصصة، وذلك من خلال تنفيذ مشروع تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة ودراسات الجدوى.

وقالت إنه من المتوقع وصول أعداد المشاركين في هذا المشروع إلى 3.9 ألف مشارك خلال العام المالي الحالي ووصولا الى 4.7 ألف مشترك في عام 2020.

واضافت أن المشروع يستهدف أيضا إقامة دورات مهنية وحرفية، بهدف تعليم الحرف اليدوية وما يستجد من صناعات حديثة وتدوير المخلفات المنزلية، على أن يصل أعداد المشاركين إلى 14.5 ألف مشارك العام الحالي ووصولا الى 17.6 ألف مشارك في 2020.

وأشارت السعيد إلى أن هذه البرامج تأتي في إطارخطة التنمية المستدامة التي قدمتها الوزارة للعام المالي 2017-2018، في ظل اهتمام ودعم الحكومة للشباب، وتوفير وضع اقتصادي كريم للفتاة المنتجة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا في المجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان