إعلان

"الدولية لضمان الاستثمار" تقدم 210 مليون دولار لمشروع الطاقة الشمسية بأسوان

12:08 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

مشروع الطاقة الشمسية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم، إن المجلس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار، وافق على تقديم ضمانات بنحو ٢١٠ مليون دولار لعدد من الشركات الدولية المشاركة في مشروع إنتاج الطاقة الشمسية بمصر.

وأضافت الوزيرة، أن المشروع سيقام بمحافظة أسوان، وتشارك فيه مؤسسة التمويل الدولية - التابعة للبنك الدولي - والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية باستثمارات إجمالية تتعدى ٢ مليار دولار.

وبمقتضى المشروع، ستنشأ 6 مجموعات من شركات القطاع الخاص العالمي والمصري ، 11 حقلا للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية 730 مليون دولار وطاقة كلية تصل إلى 500 ميجاوات.

وأوضحت الوزيرة، أن قرار الوكالة الدولية لضمان الاستثمار بتقديم تلك الضمانات فى مصر يعد الأول من نوعه منذ نحو 7 سنوات، ويمثل تفعيلا للاتفاق الذي جرى خلال اجتماع الرئيس، عبد الفتاح السيسي، في شهر أبريل الماضي بواشنطن، مع جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي.

وتوقعت الوزيرة، أن تشهد الفترة المقبلة إقرار الوكالة الدولية لضمان الاستثمار لعدد متزايد من المشروعات بمصر في قطاعات اقتصادية متنوعة.

وقالت إنها ستبحث دفع التعاون المستقبلي بين الجانبين خلال اجتماعها المقبل، مع كيكو هوندا، المديرة التنفيذية للوكالة، والذي سيعقد على هامش مشاركتها في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي أكتوبر المقبل بواشنطن، حيث ستعرض على "هوندا" عدد من الفرص الاستثمارية في مصر، التي يمكن للوكالة تقديم ضمانات لها.

فيديو قد يعجبك: