إعلان

مصادر: اختيار مي أبو النجا نائبا لرئيس البنك الأهلي ومدحت قمر للعقاري

06:28 م الأحد 17 سبتمبر 2017

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، لمصراوي، اليوم الأحد، إن مي أبوالنجا وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة والإشراف، ستعين، كنائب لرئيس البنك الأهلي المصري خلفا لمحمود منتصر، الذي تجاوز سن المعاش.

وأضافت المصادر أن تعيين أبو النجا، جاء بعد منافسة مع داليا الباز، الرئيس التنفيذي للعمليات وتكنولوجيا المعلومات بالبنك الأهلي، والتي كانت مرشحة أيضا لتولى المنصب.

وقالت المصادر إنه تم اختيار مدحت قمر، المدير العام والمشرف على معالجة وهيكلة الديون غير المنتظمة لتولى منصب نائب رئيس البنك العقاري المصري، خلفا لعدنان الشرقاوي.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء الماضي، إن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، اعتمد تغييرات رؤساء البنوك العامة، وإنه سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضافت المصادر، أن يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، سيتولى الإشراف على محفظة "البزنس" بدلا من محفظة المخاطر، التي من المقرر أن يشرف عليها النائب الثاني لرئيس البنك الاهلي بعد تعينه رسميا. 

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي، عن تعديل مجالس إدارات بعض البنوك الحكومية، خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء مدتها القانونية، تشمل بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والعقاري المصري والاستثمار العربي.

ورجحت مصادر لمصرواي، الإبقاء على رئيسي بنكي الأهلي المصري هشام عكاشة، ومحمد الأتربي رئيس بنك مصر، وتعيين طارق فايد وكيل محافظ المركزي رئيسا لبنك القاهرة بدلا من منير الزاهد.

اقرأ أيضا:

عامر: رئيس الوزراء اعتمد تغييرات رؤساء البنوك العامة وإعلانها قريبا

مصادر ترجح بقاء رئيسي الأهلي ومصر في حركة تغييرات البنوك العامة

طارق فايد يقترب من رئاسة بنك القاهرة

مصادر: رؤساء القاهرة والاستثمار العربي والعقاري أبرز الراحلين عن قيادة البنوك الحكومية

مصادر: رئيس بنك القاهرة يعتذر عن رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي

فيديو قد يعجبك: