إعلان

بلومبرج: السعودية تستعد لاحتمال تأجيل الطرح العام لأرامكو لعام 2019

09:42 ص الخميس 14 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية لوكالة بلومبرج مساء أمس الأربعاء إن المملكة تجهز خططا لاحتمال تأجيل الطرح العام الأولي المزمع لشركة أرامكو بضعة أشهر إلى العام 2019.

وقالت بلومبرج إن الحكومة ما زالت تستهدف إجراء الطرح العام الأولي لأسهم بشركة النفط العملاقة المملوكة للدولة في النصف الثاني من 2018 لكن الجدول الزمني يضيق على نحو متزايد بخصوص الطرح الذي قد يكون الأكبر في التاريخ.

ونقلت الوكالة عن تلك المصادر قولها إن الجدول الزمني لعملية الطرح ضيق للغاية، ولن يسمح بأن يكون الطرح بالصورة المتخيلة، لذلك سيتم تأجيل الطرح للاستعداد بصورة أكبر.

وكانت المملكة أعلنت من قبل إنها تسعى لطرح أسهم أرامكو في البورصات العالمية، فيما يوصف بأنه الطرح الأكبر في العالم على الإطلاق وذلك بقيمة 2 تريليون دولار، خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وتستهدف السلطات السعودية إدراج ما يصل إلى 5% من الشركة أكبر منتج للنفط في العالم في البورصة السعودية وفي واحدة أو أكثر من الأسواق العالمية في طرح عام أولي قد يجمع 100 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت بلومبرج على الحكومة السعودية اتخاذ بعض القرارات قبل طرح الشركة، ومنها إعلان السوق الأجنبية التي ستقوم المملكة ببيع الأسهم بها إلى جانب سوق الأسهم السعودية "تداول"، وما إذا كانت الحكومة ستنتظر حتى تتحسن أسعار النفط لكي ترتفع تقييمات أسهم الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان