إعلان

مشروع عقاري جديد بالإسكندرية باستثمارات 12 مليار جنيه

11:36 م الأربعاء 13 سبتمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

أعلنت شركة بارونز كورت -إحدى شركات الاستثمار العقاري في الاسكندرية- عن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروعها أليكس ويست، باستثمارات 12 مليار جنيه، على مساحة 467 ألف متر مربع.

وقال هشام أكرم، العضو المنتدب للشركة، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، المشروع يشمل مساحات سكنية وتعليمية وطبية وتجارية وترفيهية وسياحية وإدارية ورياضية، بتكلفة استثمارية إجمالية للمشروع، تبلغ 50 مليار جنيه.

وقال علاء سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة لم تحديد سعر بيع المتر حتى الآن، وإنها تقوم بدراسات للتكلفة وسعر المشروعات المنافسة من أجل تحديد السعر المناسب.

وردا على سؤال لمصراوي، قال سالم إن تكلفة الإنشاء للمتر المربع ارتفعت بنحو 35% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن تكلفة إنشاء المتر في الوقت الحالي تبدأ من ٢٥٠٠ جنيه وحتى 4 آلاف جنيه، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تختلف أسعار الوحدات داخل المرحلة الواحدة للمشروع وفقا لمرحلة التنفيذ.

وقال أكرم إن الشركة ستبدأ في الجزء الإداري من أليكس ويست في النصف الثاني من العام المقبل.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المرحلة السكنية الأولى "انطونيادس" بمساحة 530 ألف متر مربع وعدد 520 فيلا سكنية، وجاري العمل حاليا بالمرحلة السكنية الثانية سانت كاترين بمساحة 258 ألف متر مربع وعدد 406 فيلات، وستمثل المرحلة السكنية الثالثة - التي سيتم طرحها قريبا - إضافة وحدات سكنية اقتصادية تضم 172 عمارة سكنية بإجمالي 5 آلاف وحدة سكنية تقع على مساحة 467 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تديرها شركة متخصصة في إدارة المرافق بهدف تقديم أفضل الخدمات المتميزة للسكان.

ويضم المشروع مدينة البترجي ومستشفى السعودي الألماني، وأيضا فندق راديسون بلو والمدرسة الدولية Wellington .

ويقع مشروع أليكس ويست في منطقة محورية بالقرب من مطار برج العرب ويعد نقطة التقاء لكل من محور التعمير وبحيرة مريوط بطول 5 كم وطريق الساحل الشمالي.

فيديو قد يعجبك: