إعلان

تقرير: توقعات بتراجع نسب الإشغال في فنادق شرم الشيخ والغردقة

02:54 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

توقعت شركة كوليرز إنترناشيونال، المتخصصة فى الاستشارات والبحوث العقارية، أن تشهد إشغالات فنادق شرم الشيخ والغردقة تراجعا خلال الفترة من أغسطس وحتى أكتوبر المقبل.

وقالت في تقرير أصدرته بشأن توقعات أسواق الفنادق في الشرق الأوسط إن فنادق شرم الشيخ والغردقة، هي الأكثر انخفاضا في نسب إشغالها في الشرق الأوسط خلال هذه الفترة.

وأضاف "لا تزال أسواق البحر الأحمر، تعاني من مضاعفات حظر السفر المفروض عليها من بعض الدول الأوروبية".

وتوقع التقرير أن تصل نسبة الإشغالات في فنادق شرم الشيخ 43% في الفترة من أغسطس إلى أكتوبر المقبل.

كما يشير التقرير إلى أن متوسط العائد للغرفة السياحية الواحدة في شرم الشيخ سيبلغ 15 دولارا.

وأضاف التقرير أنه "لم يظهر أي تحسن في مستويات الطلب، ولا تزال الفنادق تعتمد اعتمادا كليا على السوق المحلية لملأ الغرف الشاغرة".

كما يتوقع التقرير أن تكون نسب الإشغال في الغردقة خلال نفس الفترة 45%، على أن يكون متوسط العائد للغرفة السياحية 19 دولارا.

"على الرغم من رفع حظر السفر من قبل معظم دول أسواق المصدر، لا تزال المدينة المنتجعية تعاني من آثار نظرة السياح السلبية على الحالة الأمنية".

وشهدت الشهور الأخيرة عودة تدريجية لرحلات الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والأقصر من ألمانيا وإيطاليا وتركيا، فيما تكثف الحكومة مباحثاتها حاليا مع روسيا لرفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلاتها الجوية لمصر.

ويعتبر قطاع السياحة مصدرا كبيرا للعملة الصعبة للبلاد، لكنه تضرر منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بالقرب من سيناء في نهاية أكتوبر 2015.

وعقب حادث الطائرة فرضت روسيا حظرا على السفر إلى مصر بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء، وهو ما أدى إلى تراجع عدد السياح بنسبة كبيرة.

لكن خلال الفترة الأخيرة انتعشت حركة السياحة الوافدة لمصر منذ بداية العام، حيث سجلت الإيرادات قفزة بلغت 170%، منذ أول يناير وحتى يوليو الماضي، لتصل إلى 3.5 مليار دولار.

كما ارتفع عدد السياح الوافدين لمصر بنسبة 54% خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان