إعلان

مزايا الاستثمار فى المعادن الثمينة

03:35 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

المعادن الثمينة تحتفظ بقيمتها مهما مر عليها الزمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يُشكل امتلاك الذهب والفضة الثروة الحقيقة لأصحابها، لأنها تظل تحتفظ بقيمتها مهما مر عليها الزمن، كما أن لها مكانتها الخاصة فى الأسواق المالية.

إن الاستثمار فى تلك المعادن يختلف تمامًا عن الاستثمار في أي سلعة أخرى، لأنها غير معرضة للاستهلاك أوالنفاذ فتظل محتفظة بقيمتها، في الماضى كان يقتصر استخدام المعادن الثمينة على المبادلات التجارية والزينة، وعلى مدار سنوات ماضية لاقت المعادن الثمينة الكثير من الاهتمام حيث دخلت في العديد من الصناعات الهامة والمختلفة.

أما بالنسبة لمجال الاستثمار فإن المحفظة الاستثمارية لأي مستثمر يجب أن لا تخلو من المعادن الثمينة نظرًا لتوافر العديد من المميزات فيها مقارنة بالأدوات الاستثمارية الأخرى. وفيما يلي سنعرض بعض مزايا الاستثمار في المعادن الثمينة:

1- يستخدم كأداة للتحوط من معدلات التضخم المرتفعة.

من أهم مزايا الاستثمار في المعادن الثمينة هو أنها أداة جيدة للتحوط من معدلات التضخم المرتقعة، فعندما ترتفع معدلات التضخم تتراجع قيمة العملة فيلجأ المستثمرين إلى شراء المعادن الثمنية حيث يرتفع gold prices

كملاذ استثماري آمن، وبالتالي فإن أي محفظة استثمارية لا توجد بها معادن ثمينة من المحتمل أن تنفذ مع مرور الوقت بسبب معدلات التضخم المرتفعة.

2- يمكن استخدامها كعملات عالمية ومقايضتها بأي عملة.

في الماضي كانت العملات تصنع من الذهب والفضة، فإذا كنت تمتلك المعادن الثمينة يمكنك مبادلاتها بأي عملة في أي مكان بالعالم.

3- توفر طرق استثمار متعددة.

إن التداول في المعادن الثمينة من الممكن أن يتم بطرق بسيطة أو معقدة وذلك وفقًا للطريقة التي يتم استخدامها، فمن الممكن أن يتم الاستثمار في تلك المعادن مباشرة عن طريق شرائها على هيئة سبائك ذهبية أو مجوهرات أو عن طريق شراء أسهم في شركات التعدين، يمكنك أيضا الاستثمار في المعادن الثمينة من خلال التداول الفوري في العقود مقابل الفروقات عن طريق شركات الوساطة التي توفر أنواع التداول المختلفة على مدار الساعة وخمسة أيام في الأسبوع.

4- أداة جيدة لتنويع المحفظة الاستثمارية.

إن الاستثمار في المعادن الثمينة من أفضل الأدوات الاستثمارية التى ينصح بها خبراء الأسواق المالية لتنويع المحفظة الاستثمارية لأنها أقل عرضة للمخاطر مقارنة بالأدوات المالية الأخرى، وعادة ما ترتفع أسعار المعادن في أوقات تقلب الأسواق الأمر الذي يحجم من خسائر المحفظة الاستثمارية.

5- توفر سيولة عالية فى الأسواق.

فى صثير من الأوقات توفر أسواق تداول المعان الثمنية سيولية مالية عالية بسبب زيادة معدلات الطلب عليها سواء من أفراد عاديين أو مؤسسات مالية أو حكومات، وهو ما يتيح عملية بيع وشراء المعادن بسرعة وبكل سهولة.

* إعلان تحريري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان