إعلان

ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق رغم استقرارها في الجملة

03:47 م الجمعة 04 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تصوير- احمد النجار:

شهدت أسعار الخضروات ارتفاعا خلال الأيام القليلة الماضية بالأسواق رغم استقرار سعرها في سوق الجملة بزيادة 3و4 جنيهات في سعر الكيلو، ليصل سعر كيلو الطماطم لدى تجار التجزئة إلى 7.5 جنيه مقابل 4و5 جنيه الأسبوع الماضي،

ووفقا لعدد من الأسواق رصدها مصراوي وبحسب موقع الأسعار المحلية والعالمية للسلع الزراعية التابع لمركز معلومات مجلس الوزراء، وصل كيلو الثوم إلى 40 جنيها، والليمون البلدي 25 جنيها، كما وصل سعر كيلو الخيار إلى 7و8 جنيه، والبصل 6 جنيه، والباذنجان 8 جنيهات.

وارتفع سعر كيلو البامية 20 جنيها والفلفل الرومي 8و 10 جنيها والجزر 8 جنيهات، والكوسة 10 جنيهات والبسلة 12 جنيه، القلقاس 14 جنيها والملوخية إلى 8 جنيها للكيلو، والبطاطا 6 جنيهات والبطاطس 7و8 جنيهات.

وقال يحيى السني رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الخضروات مستقرة في أسواق الجملة نتيجة توافر المعروض منها خلال هذه الفترة والتي تعد موسم لعدد من المحاصيل، ولكن زيادة الأسعار بالأسواق مسؤولية تجار التجزئة لرفع هامش ربحهم خاصة في حالة الركود الذي يمر بها السوق حاليا وتراجع القوى الشرائية.

وأضاف السني لمصراوي، إن الزيادات في أسعار الخضروات طفيفة ولا تتعدى الـ 4جنيهات على عكس الارتفاعات في اللحوم والأسماك والدواجن والسلع الأخرى.

وكان تجار خضروات وفاكهة بسوق العبور توقعو في يوليو الماضي أن يساهم رفع أسعار الوقود في زيادة أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة المقبلة بنسبة لا تقل عن 25%.

لكن في المقابل قال اتحاد الغرف التجارية أن الزيادة في الأسعار ستكون محدودة.

وقررت الحكومة في 30 يونيو الماضي، زيادة سعر بنزين 92 من 3.50 إلى 5 جنيهات للتر، وزيادة سعر بنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيها، كما تم زيادة سعر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيها، ورفعت سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلي من 15 جنيها إلى 30 جنيها للاسطوانة، واسطوانة البوتاجاز التجاري من 30 جنيها إلى 60 جنيها.

فيديو قد يعجبك: