إعلان

202 مليون دولار استثمارات بدر الدين للبترول في العام الماضي

01:21 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

لقاء وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال صبري الشرقاوي رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن الاستثمارات التي تم تنفيذها خلال العام المالي الماضي في حقول بدر الدين في الصحراء الغربية وصلت إلى 202 مليون دولار، وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأضاف الشرقاوي خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة، إلى زيادة معدل الإنتاج اليومي من حقول بدر الدين إلى حوالي 131 ألف برميل مكافىء من الزيت الخام والغاز نتيجة وضع آبار جديدة على الإنتاج وتحسين أداء الآبار.

وأوضح أنه تم حفر 23 بئرا تنمويا واستكشافيا لإنتاج الزيت الخام والغاز ووضعها جميعا على خريطة الإنتاج، وبلغ الاحتياطي المحقق القابل للاستخراج نحو 328 مليون برميل زيت خام ومتكثفات، و4779 مليار قدم مكعب غاز.

وتصل استثمارات الشركة بموازنتها لعام 2017-2018 إلى 321 مليون دولار تشمل حفر 8 آبار استكشافية و24 بئرا تنمويا، وفقا لتصريحات لرئيس الشركة السابق عماد حمدي في يناير الماضي.

وخلال ترأسه أعمال الجمعية العامة للشركة، طالب وزير البترول طارق الملا، بالمزيد من التنسيق بين كل من هيئة البترول وإيجاس وشركة شل الإنجليزية الشريك الأجنبي من أجل تنفيذ الخطط الموضوعة لزيادة مستويات إنتاج الزيت الخام.

وأوضح هشام العطار رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز، خلال الجمعية العامة للشركة، أن الإنتاج من حقول البرلس شهد زيادة، حيث بلغ نحو 526 مليون قدم مكعب غاز يوميا وأكثر من 6 آلاف برميل متكثفات.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لحفر بئرين استكشافيين جديدين خلال الربع الأول من 2018، مؤكدا استمرار سياسة ترشيد النفقات دون التأثير على معدلات الإنتاج.

وقال إن الفترة الماضية شهدت البدء في إجراءات الإعداد للعمل في مشروع المرحلة 9ب، والتي شملت الانتهاء من أعمال المسح وتوريد المعدات وأجهزة التحكم، وإسناد أعمال التصميم والتصنيع، والبدء في إجراءات اختيار المقاول العام للمشروع.

وأضاف أن العام الماضي شهد بالتعاون مع شركة بي بي الانتهاء من ربط المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي من حقلي تورس وليبرا بمنطقة شمال الإسكندرية على محطة المعالجة التابعة للشركة.

وأكد المضي قدما في تنفيذ التسهيلات البرية بمحطة المعالجة لبدء إنتاج حقول جيزة وفيوم وريفين في إطار المرحلة الثانية من مشروع حقول غاز شمال الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان