إعلان

اللجنة الاقتصادية العربية تبحث تطورات الاتحاد الجمركي ومنطقة التجارة الحرة

12:57 م الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بدأت، اليوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة حسين بن شويش الشويش المدير العام لإدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية بوزارة المالية السعودية، وبمشاركة كبار المسؤولين بوزارات الاقتصاد والمالية بالدول العربية.

وتناقش اللجنة عَلى مدى يومين الملف الاقتصادي للدورة الوزارية المائة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة الخميس المقبل والذي يتضمن ١٥ بندا، ومن ضمنها تطورات الاتحاد الجمركي العربي، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

وأكد الشويش في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية أن جدول الأعمال حافل بالمواضيع التي تمثل أهمية في العمل العربي المشترك ويأتي في مقدمتها التحضير للملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة في الرياض خلال مارس المقبل.

وأوضح الشويش أن جدول الأعمال يتضمن العديد من الأمور التي تحظى بالاهتمام خاصة ما يتعلق بتطورات الاتحاد الجمركي العربي "الذي نأمل أن يبزغ فجره في أقرب الآجال"، معربا عن أمله في تسريع الخطى في هذا الجانب.

وقال كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، إن البنود التي تناقشها اللجنة على مدى يومين تؤكد على أهمية التكامل الاقتصادي العربي باعتبار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من القضايا ذات الأولوية في العمل الاقتصادي العربي.

وأشار إلى أن محور أعمال هذه الدورة هو "منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي".

ودعا كمال حسن علي إلى ترتيب الأوضاع الاقتصادية العربية من خلال تنفيذ قرارات القمم العربية ، وكذلك القمم العربية مع التجمعات الأخرى ، مشيرا إلى وجود مقترح أمام الجانبين العربي والأفريقي لإقامة منطقة تجارة حرة مشتركة بين الإقليمين.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات إلى اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي بعد غدٍ الأربعاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان