إعلان

سحر نصر تضع حجر أساس فرع هيئة الاستثمار في شرم الشيخ

11:19 ص الأحد 20 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وضعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، حجر الأساس لفرع الهيئة العامة للاستثمار ومركز خدمات المستثمرين بمدينة شرم الشيخ، بحضور محافظ جنوب سيناء خالد فودة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منى زوبع،.

وقالت الوزيرة، في بيان اليوم الأحد، إن هذا الفرع يأتي ضمن عدة مراكز سيتم إنشاؤها من أجل التسهيل على المستثمرين، مضيفة أن المركز سيقدم خدمات عديدة من حيث تأسيس الشركات وتعديل العقود، والرد على استفسارات المستثمرين وحل مشاكلهم.

وأضافت أن الوزارة تعتزم إنشاء منطقة حرة عامة بنويبع، خلال اللقاء الذي عقدته مع مستثمري المحافظة بمدينة شرم الشيخ وحضره المحافظ، لعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

وأشارت الوزيرة، خلال اللقاء، إلى أن الوزارة استطاعت توفير تمويل عربي لعدد من المشروعات التنموية ضمن برنامج تنمية سيناء في المحافظة، وتشمل ما يحتاجه المواطن من تنمية وشبكات للطرق والربط وبنية أساسية تشمل مختلف الخدمات.

وأوضحت أن من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعة معدل تنفيذ المشروعات ضمن برنامج تنمية سيناء، والتأكد من أن الخدمات مقدمة بشكل جيد لكافة أهالي سيناء.

وذكرت الوزيرة، أنه بعد موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، أصبح هناك إطار تنفيذي لمناخ الاستثمار، مشيرة إلى أن هناك محافظات ستستفيد من الحوافز الضريبية التي وردت بقانون الاستثمار وفق التنسيق مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من ضمنها محافظة جنوب سيناء.

وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على أن توفر تمويلا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، مشيرة إلى أنها تبحث مع محافظ جنوب سيناء وضع بعض المناطق بالمحافظة، ضمن المناطق الاستثمارية لكي تستفيد من الحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: