إعلان

وزارة البترول توضح أسباب التلوث البترولي في خط أبورديس شمال الطور

02:10 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
قالت شركة بترول بلاعيم، اليوم الأربعاء، إن تكرار حوادث التسرب البترولي في خط أبورديس - رأس جارة شمال الطور، البالغ طوله 120 كيلو متر، يرجع إلى تعرضه إلى عدة حوادث ومحاولات لسرقة الزيت الخام خلال الفترة الماضية،  إلى جانب أنه تم عبر هذا الخط حديثا نقل إنتاج الزيت الخام من حقل شدوان والذي يتميز باللزوجة العالية واحتوائه على نسبة عالية من المياه المصاحبة وثاني أكسيد الكربون.

وأضافت في بيان، من وزارة البترول، حصل عليه مصراوي، أنها اتفقت بالتنسيق مع هيئة البترول ومحافظة جنوب سيناء وجهاز شئون البيئة على تغيير الجزء المتهالك من خط أبو رديس - رأس جارة شمال الطور بسبب تكرار حوادث التسريب لحين الانتهاء من عملية تغييره.
 
ولكن الخط سيستمر في العمل لحين تركيب الخط البديل، نظرا للحاجة الملحة لإنتاج الزيت الخام، بحسب الشركة، مع استمرار عمليات إصلاحه واحتواء حوادث التسريب في حال تكرارها.
 
وأضافت الشركة أن العمل جارٍ حاليا في تركيب الخط البديل عن طريق شركة بتروجت، ومن المخطط الانتهاء من كافة الأعمال في أكتوبر المقبل.
 
 وقالت الشركة إنها تبادر باحتواء التسريب وإصلاح الخط وإزالة التربة الملوثة وتجميعها ونقلها إلى حقول الشركة للمعالجة والتخلص الآمن منها تحت إشراف هيئة البترول، وشئون البيئة، ومحافظة جنوب سيناء مع تهيئة وإعادة الوضع بالمنطقة إلى طبيعته.

فيديو قد يعجبك: