إعلان

وزيرة الاستثمار تفتتح أول مصنع لإنتاج لمبات الليد في جنوب سيناء

01:56 م السبت 19 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

افتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم السبت، أول مصنع لإنتاج لمبات الليد فى جنوب سيناء، باستثمارات تصل إلى 32 مليون جنيه، وفقا لبيان وزارة الاستثمار.

ويقام المصنع على مساحة ألف متر ويوفر 25 ألف فرصة عمل لأبناء محافظة جنوب سيناء، ويعد المصنع هو الأول من نوعه بالمحافظة، بحسب البيان.

كما تفقدت الوزيرة، خلال زيارتها مدينة طور سيناء اليوم، أعمال التطوير بميناء الصيد، والذي يهدف إلى إنشاء ميناء حديث للصيد البحري بمدينة الطور لخدمة العاملين بقطاع الصيد بمنطقة الطور والمناطق المجاورة، وذلك من خلال أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة للميناء الحالي وملحقاته.

وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى منه حاليا والتي تتمثل في إنشاء رصيف بحري بطول 230 مترا وعمق 5 أمتار، بالإضافة إلى مبانٍ إدارية وخدمية، وجاري الانتهاء من أعمال الرصيف البحري، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح من محافظ جنوب سيناء، حول كل من مشروع اقامة محطة تحلية مياه البحر بقدرة 30 ألف متر مكعب، والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومشروع مركز ومشفى عالمي للسياحة العلاجية بحمام موسى.

وتفقدت الوزيرة والمحافظ، مشروع المزرعة الحيوانية والذي وفرت الوزارة تمويلا له، وتنفذه مؤسسة مصر الخير ويقع على مساحة 30 فدانا بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه.

واستمعت الوزيرة إلى شرح من محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، حول مزرعة طور سيناء، والتي تعد أول محطة للإنتاج الحيواني بالمحافظة لتشغيل شباب سيناء خاصة البدو، وذلك لأول مرة، في محطات إنتاج حيواني.

وبدأت المحطة العمل بطاقة 6 آلاف رأس تسمين في العام، وتمت توسعة المحطة لتصل إلى 20 ألف رأس تسمين بقري في العام، كما قامت بتشغيل 750 شابا بإجمالي تمويل واستثمارات وصلت إلى 300 مليون جنيه، وإخراج حوالي 15 ألف حيوان تسمين إلى السوق المصري (لحوم حمراء).

وسجل متوسط ربح الشباب المشارك في المشروع حوالي 30 ألف جنيه خلال فترة من 5 إلى 6 أشهر.

وذكر محجوب، أنه تم اختيار الشباب وفقا لمعايير شركة أرض الخير، والجهات التمويلية ويتم تدريبهم فنيا وإداريا ومحاسبيا بمزارع مؤسسة مصر الخير وتجهيزهم لبدء دورة التربية والتسمين بمزارع المؤسسة لإعدادهم ليكونوا المستثمر الصغير الذي يبدأ مشروعه الخاص في تربية الثروة الحيوانية بعد الحصول على دورتين داخل مزارع مصر الخير.

وخلال نهاية كل دورة تقوم المؤسسة بتوزيع الأرباح على المستفيدين من الشباب، وتكريم الشباب المميز خلال دورة التسمين المنتهية.

فيديو قد يعجبك: