إعلان

لجنة متابعة التنمية المحلية تعقد أول اجتماعاتها برئاسة السعيد والشريف

02:40 م الخميس 17 أغسطس 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

عقدت لجنة تخطيط ومتابعة التنمية المحلية اجتماعها الأول، برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية.

والصادرة

وقالت وزارة التخطيط، في بيان اليوم الخميس، إن اللجنة المشكلة بالقرار رقم 436 بتاريخ 13 أغسطس لسنة 2017، تختص بإعداد الشروط المرجعية لوضع مخططات الإسراع بالتنمية للمحافظات وتنمية الأقاليم الاقتصادية، كما تعد مخططات الإسراع بالتنمية في 27 محافظة.

كما تقوم اللجنة بوضع خطط العمل وأساليب التنسيق مع مايتم في المحافظات وبين المحافظات بعضها البعض، ومتابعة مراجعة الانتهاء من مخططات المحافظات دورياً.

وقالت الوزيرة إن اللجنة سوف تساعد في تحقيق التنمية المكانية كأحد المداخل التي تتبناها الوزارة لإحداث توزان في التنمية بين الأقاليم والمحافظات، بما يقلل من الهجرة وينعكس ايجابيا على تحسين حياة المواطنين.

وأضافت أن الوزارة رصدت من خلال دراساتها وجود فجوات تنموية علينا سرعة التعامل معها وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي بإعطاء أولوية لتنمية المناطق الأكثر احتياجاً.

وتراعي اللجنة الفجوات التنموية استنادا على أحدث المؤشرات والميزات التنافسية والخطط الاستراتيجية للدولة، ومراعاة توجهات مصر للتنمية المستدامة 2030، كما تشارك بفاعلية مع المحافظات في إعداد الخطط متوسطة وطويلة المدى، مع مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والإنساني والمكاني للتنمية. 

وتضم اللجنة في عضويتها 11 خبير في التخطيط المحلي والتنمية الاقتصادية والتنمية المكانية والاجتماع العمراني والاتصالات والمعلومات والتخطيط العمراني والتطوير الاداري والمؤسسي والتنمية الحضارية. كما تستعين اللجنة بمن تراه من الخبراء والمتخصصين للمعاونة في أداء مهامها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان