إعلان

سحر نصر تبحث إنشاء مجلس للاستثمار الأجنبي في مصر

03:22 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن، مع نائبي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيليب بنت وألن بيلوه، ترتيبات إنشاء مجلس استشاري تحت اسم "مجلس الاستثمار الأجنبي في مصر".

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم، يهدف إنشاء المجلس أن يكون منصة للحوار ما بين الحكومة المصرية وكبرى الشركات الاستثمارية للقضاء على أي خلافات وعقبات تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، والذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية لتوفير فرص العمل، وذلك بالتعاون مع البنك، لإنشاء وحدة تسيير المجلس الاستشاري.
كما أكدت الوزيرة، حرص مصر على استضافة المنتدى الاستثماري المزمع عقده مع البنك في نوفمبر 2017 والذي سيعقد فرصة لطرح الفرص الاستثمارية، والتعريف بقانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية على المستثمرين، ويعد ملتقى لعدد من الشركات العالمية المستثمرة والتي تنوي الاستثمار في مصر.
ودعت الوزيرة، البنك ورئيسه للمشاركة في "منتدى أفريقيا 2017" والمزمع عقده في شرم الشيخ خلال ديسمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يدعو لزيادة الاستثمارات في القارة الأفريقية ومصر، وعرض الفرص الاستثمارية في أفريقيا، وتنمية شباب القارة السمراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان