إعلان

بلتون المالية تطلق صندوق استثمار برأسمال مليار دولار في سبتمبر

11:35 ص الإثنين 14 أغسطس 2017

شركة بلتون المالية القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي

قال العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، باسم عزب، إن شركته ستطلق صندوق استثمار في أدوات الدخل الثابت برأسمال مليار دولار في سبتمبر المقبل مستهدفا المستثمرين الأجانب في دول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف عزب في مقابلة مع رويترز اليوم الإثنين أن الجولة الترويجية للصندوق ستبدأ بعد عطلة عيد الأضحي الذي يحل في مطلع سبتمبر.

وتشمل الجولة دول الخليج العربية ودولا أوروبية. وستصل الجولة إلى الولايات المتحدة في أكتوبر.

وبلتون المالية واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر ومملوكة لرجل الأعمال، نجيب ساويرس ويتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

وتشهد أدوات الدين الحكومية المصرية اهتماما كبيرا من قبل المستثمرين الأجانب بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي.

وقال عزب لرويترز "بدأنا الكلام بالفعل مع مستثمرين في أوروبا وهناك اهتمام كبير. نستهدف جمع ما بين 150 إلى 200 مليون دولار في أولى مراحل صندوق الاستثمار من إجمالي رأسمال مستهدف مليار دولار".

وبلغت مشتريات الأجانب في أدوات الدين الحكومية أكثر من 15 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية الأسبوع الماضي وفقا لبيان لوزارة المالية.

وقال عزب لرويترز إن شركته تسعى للتوسع في الأسواق المبتدئة عبر عمليات استحواذ على شركات في تلك الأسواق وذلك من خلال شركة أورباخ جرايسون الأمريكية التابعة لبلتون المالية.

وأكملت بلتون المالية عملية الاستحواذ على 60% من شركة الوساطة الأمريكية أورباخ جرايسون،التي تعمل في أكثر من 125 دولة حول العالم، في فبراير.

وأضاف عزب "نسعى لعمليات استحواذ على شركات سمسرة أو إدارة أصول سواء داخل مصر أو خارجها. نتطلع للأسواق المبتدئة لتعظيم أعمالنا في السمسرة وإدارة الأصول... لدينا سيولة (لتمويل الاستحواذات) ويمكننا اللجوء لزيادة رأس المال عند الحاجة".

والأسواق المبتدئة هي أسواق أقل تقدما من الأسواق الناشئة لكنها أعلى مرتبة من تلك الأقل نموا وتنطوي على أعلى المخاطر بين أسواق الاستثمار في العالم وعادة ما ينجذب إليها المستثمرون الذين يسعون لتحقيق عوائد عالية في الأمد البعيد.

وكثير من الأسواق المبتدئة تقع في أفريقيا وآسيا.

وقال عزب إن شركته حاليا من أكبر بنكي استثمار في مصر من حيث الإيرادات "ونسعى أن نكون رقم واحد أو اثنين في مجال السمسرة في مصر خلال 2018".

وتوقع عزب أن تدير شركته طرحا لاحدى شركات الأدوية في مصر قبل نهاية هذا العام بقيمة تتجاوز المليار جنيه. لكنه لم يكشف عن اسم الشركة ولم يخض في تفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان