إعلان

الاتفاق على مشروع مصري كازاخستاني بمجال تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلي

01:14 م الأربعاء 05 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

توصلت إحدى الشركات المصرية المشاركة في منتدى الأعمال المصري الكازاخي، الذى عقد منذ أيام، إلى اتفاق مع شركة كازاخية عاملة في مجال إنتاج تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلي، والتحكم عن بعد، لإقامة مشروع مشترك لإنتاج تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلي فائقة التقدم، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء.

جاء ذلك وفقا لما قاله كامل عواد رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بكازاخستان، والذي نظم منتدى الأعمال المصري الكازاخي بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة على هامش المشاركة المصرية بمعرض "اكسبو استانة".

ويهدف المشروع المتفق عليه إلى تغطية الفجوة الاستيرادية للسوق الكازاخى من تكنولوجيا أنظمة التحكم الآلي فائقة التقدم والذي تصل إجمالي واردات كازاخستان منه إلى حوالي 156 مليون دولار، فضلا عن تغطية احتياجات الأسواق المجاورة ومنها أسواق طازاخستان وأوزبكستان وتركمنستان وقيرجستان وجورجيا، بحسب كامل عواد.

وأضاف كامل عواد أن اللقاءات الثنائية التي تم عقدها بين رجال الأعمال من الجانبين أسهمت في الاتفاق على تعزيز التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها الكازاخية.

وشملت أهم المجالات المتفق على تعزيز التعاون فيها مجالات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، ومنتجات الملابس الجاهزة، والخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة، والسجاد، والرخام والجرانيت والسيراميك، ومستلزمات مواد البناء، ومستلزمات الصناعات الهندسية، والأجهزة المنزلية، والأثاث، وفقا لعواد.

وقال أحمد طه المفوض العام المصري باكسبو استانة والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إنه من المقرر قيام وفد من الشركات المصرية المنتجة للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بزيارة "استانة" خلال الفترة من 16 إلى 21 يوليو الجاري للتباحث مع نظرائهم من الشركات الكازاخية للدخول في مشروعات مشتركة.

وأضاف أنه جاري التنسيق لزيارة وفود من رجال الأعمال المصريين في قطاعات أخرى لزيارة كازاخستان خلال فترة إقامة معرض "اكسبو استانة" والذي من المقرر انتهاؤه في 10 سبتمبر المقبل وهو ما سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين مصر وكازاخستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان