إعلان

سحر نصر تدعو "اقتصادية النواب" لإرسال ملاحظاتها حول لائحة قانون الاستثمار

05:31 م الثلاثاء 04 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لإرسال ملاحظاتها حول اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد في إطار الاستفادة من خبرات أعضاء اللجنة لكونهم شاركوا في إعداد القانون، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزيرة، خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان اليوم، إلى أن هناك عددا من القوانين التي سيتم إرسالها لمجلس النواب قريبا، منها تعديلات قانون الشركات والتي وافق عليها مجلس الوزراء، ويراجعها مجلس الدولة حاليا.

وكانت وزارة الاستثمار أرسلت المسودة الأولى للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار لمجلس الوزراء لمناقشتها، وأشارت سحر نصر إلى أنه تم إرسال المسودة أيضا لجميع الوزارات لإبداء أية ملاحظات عليها.

وأوضحت الوزيرة، أن مسودة مشروع اللائحة تتضمن 5 أبواب تشمل مواد توضح طبيعة الحوافز والضمانات وتنظم بيئة الاستثمار وعمل مركز خدمات المستثمرين ومكاتب الاعتماد واجراءات الرقابة اللاحقة والحوكمة، وطبيعة المناطق الاستثمارية والحرة.

كما حددت المسودة نظام المميكن والموحد لتقديم كافة خدمات التأسيس وما بعد التأسيس للمستثمر من خلال شبكات الربط الإلكترونى وغيرها من الوسائل التكنولوجية اللازمة، وإتاحة هذا النظام عبر شبكة المعلومات الدولية بطريقة آمنة.

وأشارت الوزيرة إلى أن مسودة اللائحة حددت شكل الخريطة الاستثمارية والتي تتضمن تحديد نوعية ونظام الاستثمار ومناطقه الجغرافية وقطاعاته، وتوفير رابط إلكتروني لتداول هذه الخرائط والبيانات بين الجهات الإدارية صاحبة الولاية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان