إعلان

حوار- بنك التنمية الصناعية يمول ألف عميل أسبوعيا لتوصيل الغاز للمنازل

04:09 م الأحد 30 يوليه 2017

حمدي عزام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال حمدي عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إن البنك يعمل حاليا على التوسع في قروض الأفراد التي تخص المشروعات التنموية، مثل توصيل الغاز والمياه والكهرباء والتمويل العقاري.

وأضاف في حوار، لمصراوي، أن البنك يمول حوالي ألف عميل أسبوعيا، لتوصيل الغاز للمنازل، وأن محفظة قروض توصيل الغاز في البنك وصلت إلى 70 مليون جنيه، حتى نهاية الشهر الجاري، في محافظات الفيوم والبحيرة.

وقال عزام إن البنك يتوسع حاليا في تمويل توصيل الغاز للمنازل بالمحافظات الأخرى.

وأشار نائب رئيس البنك، إلى أن بنك التنمية الصناعية، وقع بروتكول تعاون مع شركة مياه الإسكندرية، لتمويل عملية توصيل خطوط المياه للمنازل.

وقال إن البنك يستهدف من هذا البروتوكول ضخ قروض بقيمة 50 مليون جنيه، إنه يعتزم التعاقد مع ثلاث محافظات أخرى لتوصيل خطوط المياه، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن البنك يدرس حاليا تمويل توصيل عدادات الكهرباء للمنازل في عدد من المحافظات.

وضخ البنك حوالي 170 مليون جنيه، في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، لنحو 1750 عميل (ملف)، ليستحوذ التمويل العقاري على 30% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية في البنك، البالغة 550 مليون جنيه، بحسب ما قاله عزام.

وأضاف عزام أن البنك يدرس حاليا ألف ملف جديد لمحدودي الدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري، بإجمالي تمويلات 100 مليون جنيه، حيث يقوم البنك بتمويل حتى 80% من إجمالي ثمن الوحدة السكنية.

وقال إن البنك يعتزم التوسع في إقراض الأفراد في محافظات أسوان والغربية والمنوفية خلال الفترة المقبلة.

وبلغت محفظة القروض الشخصية للعملاء وموظفي البنك نحو 170 مليون جنيه، وفقا لعزام.

وقال عزام إن البنك يدرس تمويل 6 مشروعات صناعية، ضمن البروتوكول الذي وقعه مع هيئة التنمية الصناعية، بفائدة 5%، تحت مظلة مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أن إجمالي التمويلات التي ضخها البنك تحت مظلة المبادرة حوالي 200 مليون جنيه، حتى الآن.

وأضاف أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك تصل إلى 1.8 مليار جنيه، لتمثل نحو 30% من إجمالي محفظة قروض البنك البالغة 6 مليارات جنيه.

وبلغت قيمة تمويلات البنك للمشروعات متناهية الصغر، حوالي 750 مليون جنيه، والتي يتم ضخها من خلال عدد من الجمعيات الأهلية في أكثر من محافظة بحسب، ما قاله نائب رئيس البنك.

وأشار عزام إلى أن محفظة ودائع البنك وصلت إلى 6.5 مليار جنيه، خلال الشهر الجاري، بزيادة 100% عن مستواها قبل عام.

وقال عزام إن البنك حقق أرباحا إجمالية بقيمة 154 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، وإنه يستهدف 240 مليون جنيه بنهاية العام، مقابل 190 مليون جنيه العام الماضي.

وأشار إلى أن نمو أرباح البنك يرجع إلى ربط محفظة القروض على سعر الكوريدور في البنك المركزي، وهو ما قلل من التكلفة التي يتحملها البنك عن زيادة الفائدة على الإيداع.

ورفع المركزي أسعار الفائدة 3 مرات منذ تعويم الجنيه، بنسبة إجمالية 7%، في 9 أشهر، لتصل إلى 18.75% على الإيداع و19.75% على الإقراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان