إعلان

إقبال السياح الألمان على مصر يتضاعف ومرسى علم والغردقة وجهتهم الأولى

02:23 م الجمعة 28 يوليو 2017

السياح الألمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

قال موقع إف في دبيليو الألماني للسياحة، إن حجوزات السياح الألمان، لزيارة مصر، تضاعفت خلال شهر يونيو الماضي، وأن مدينتي الغردقة ومرسى علم كانتا الوجهة الأولى لهم.

وأشار الوقع في تقرير له، إلى أن حجوزات السياح الألمان للغردقة في يونيو، ارتفعت بنسبة 112%، بعد أن زادت بنسبة 102% في مايو. كما ارتفعت الحجوزات إلى مرسى علم 129% في يونيو.

وقالت نورا على، رئيسة اتحاد الغرف السياحية السابق، ورئيسة مجلس إدارة شركة ماسترز ترافيل سيرفس، إحدى الشركات التي تتعامل مع السوق الألماني، إن الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها المقاصد السياحية المنافسة لمصر وهي تركيا وتونس، دفعت الألمان لتغيير وجهتم إلى مصر.

وأضافت أن انخفاض سعر السوق المصري بالنسبة للألمان، ساعد على زيادة أعداد الوافدين من ألمانيا، متوقعة أن يشهد صيف 2018 طفرة في الإقبال من هذا السوق

وطالبت بتكثيف الدعاية في السوق الألماني، ورفع أسعار البرامج السياحية، والترويج لها مبكرا لتتزامن مع التوقيت الذي يتخذ فيه الألمان قرار السفر لقضاء العطلات.

وقال علي عقدة، رئيس شركة ميتنج بوينت للسياحة، ووكيل شركة إف تي أي الألمانية، والتي تعد أكبر موفد للسياحة الألمانية إلى مصر، إن الحجوزات في السوق الألماني إلى مدن البحر الأحمر، تحقق أرقاما جيدة منذ بداية العام.

وأضاف أن حادث مقتل السيدتين الألمانيتين الذي حدث قبل أسبوعين لم يؤثر على السوق.

وشهدت الغردقة في منتصف الشهر الجاري حادثة طعن لعدد من السياح، أسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتيتن وبعض المصابين.

وقال حسام حلمي، عضو مجلس إدارة جمعية مرسى علم للاستثمار، إن السياح الألمان يمثلون حاليا نحو 34% من نسب الإشغال في المدينة، يليهم السياح القادمين من التشيك.

وأشار إلى أن حجوزات الألمان للمدينة، حتى نهاية العام، لم تتعرض لأي الغاء بعد حادث الغردقة.

وقال عقدة إن أسعار البرامج السياحية التي تقدمها مصر للسوق الألماني تعد معقولة، وإن كانت لا تزال أقل من معدلات الأسعار في 2010.

وأضاف أن "شرم الشيخ ما زالت تلاحقها صورة ذهنية سيئة مرتبطة بمنطقة سيناء، حيث لا يفرق السائح بأنها تقع في الجنوب بعيدا عن منطقة شمال سيناء التي تشهد الحوادث الإرهابية".

وقال إن تغيير هذه الصورة الذهنية لدى السياح عن شرم الشيخ يحتاج لمجهود ودعاية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان