إعلان

نصر: 30 مليار دولار استثمارات مستهدفة في منطقة قناة السويس خلال 5 سنوات

11:17 ص الثلاثاء 25 يوليه 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم، إن الحكومة تستهدف جذب استثمارات أجنبية ومحلية بقيمة 30 مليار دولار، في منطقة تنمية قناة السويس، خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت أن الوزارة تتعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، من أجل جذب هذه الاستثمارات في قطاعات البنية الأساسية والمرافق، بما يوفر نحو مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة في جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، في مؤتمر الشباب الذي يعقد في الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،.

وقالت الوزيرة إنها ستزور سنغافورة، الشهر المقبل، بمشاركة الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للترويج لأهم الفرص الاستثمارية في المنطقة.

وأضافت أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات في عدد من المشروعات الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت إلى أنها تنسق مع وزارة الإسكان، بشأن العرض المقدم من شركة "سي إف إل دي" الصينية للاستثمار في البنية الأساسية للعاصمة الإدارية وتنفيذ وتخطيط وتصميم وبناء مدينة متكاملة على مساحة 63 كيلو متر مربع.

ومن المتوقع أن تجذب المدينة المتكاملة الجديدة بحلول السنة الخامسة تدفقات تراكمية من الاستثمار الأجنبي المباشر 6.7 مليار دولار، وتوفر 160 ألف فرصة عمل، بحسب سحر نصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان