إعلان

بنك تنمية الصادرات يدرس تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه للمصدرين

12:29 م الأحد 23 يوليه 2017

بنك تنمية الصادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قالت مرفت سلطان، رئيسة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يدرس حاليا، ضخ تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه، للمصدرين، تحت مظلة البروتوكول الذي وقعه مع صندوق دعم الصادرات.
ووقع البنك في مايو الماضي بروتوكول تعاون مع صندوق دعم الصادرات التابع لوزارة التجارة والصناعة، بهدف تمويل المصدرين، بضمان مستحقاتهم المتأخرة لدى الصندوق.
وجاء هذا البرتوكول محاولة من وزارة الصناعة والتجارة، للتغلب على أزمة متأخرات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات، نتيجة تأخر إتاحة وزارة المالية لمخصصات الصندوق، وعدم كفاية المبالغ التي نصت عليها الموازنة العامة لطلبات المصدرين.
وخصصت وزارة المالية 2.6 مليار جنيه لدعم المصدرين في العام المالي الجاري دون زيادة عن العام الماضي، وكانت وزارة التجارة تتطلع لزيادتها عن 4 مليارات جنيه.
وقالت سلطان إن البنك يستهدف ضخ تمويلات بقيمة مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، للمصدرين، تحت مظلة هذا البروتوكول.
وأشارت إلى أن البنك فتح اعتمادات مستندية للمصدرين بقيمة 18 مليون دولار منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي وحتى نهاية مايو الماضي، لتصل محغظة الاعتمادات المستندية في البنك إلى 48 مليون دولار مقابل 30.5 مليون دولار في يونيو من العام الماضي.
وبلغت حصيلة التنازلات عن الدولار في البنك 270 مليون دولار خلال السبعة أشهر الماضية، وضخ البنك 240 مليون دولار فائض دولاري عبر آلية الإنتربنك، بحسب سلطان.

فيديو قد يعجبك: