إعلان

سحر نصر: خطة لإنشاء مناطق حرة عامة في كل محافظات مصر

01:33 م الأحد 16 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة وضعت خطة لإنشاء منطقة حرة عامة في كل محافظة، ومنطقة لوجستية بالظهير الخلفي لكل ميناء، ضمن رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة في تحسين مناخ الاستثمار للبلاد حتى عام 2034.
وأضافت الوزيرة خلال لقاءها مع مستثمري المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، إن الرؤية تشمل تطوير البنية التشريعية والتنظيمية للاستثمار في مصر، وتوفير البيئة الاستثمارية المتكاملة المرافق والخدمات التي يحتاجها المستثمر.
وقالت سحر نصر إن الرؤية تشمل أبضا استغلال نظام المناطق الحرة الخاصة في التحول لدعم وتنفيذ خطة الدولة للنهوض بمشروعات المرافق والبنية الأساسية بمختلف أنحاء البلاد، لمعاونة القوات المسلحة وأجهزة الدولة في سرعة تنمية وتطوير شبكة الطرق والمرافق العامة.
وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الخطة تمكن المستثمر أيضا من سهولة نقل وتصدير منتجاته من السلع والخدمات التي يقوم بإنتاجها في أي بقعة بشتى أنحاء البلاد في التوقيتات المحددة وبأقل مستوى من المخاطر.
وقامت الوزيرة، بجولة بمبنى المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، واستمعت إلى شرح حول عدد المشروعات داخل المنطقة والبالغ عددها 406 مشروعات، منقسمة إلى 335 مشروعا للمنطقة الحرة العامة، و71 مشروعا للمناطق الحرة الخاصة، بإجمالي رؤوس أموال 3.5 مليار دولار، واستثمارات 9.9 مليار دولار، وتوفر 421.1 ألف فرصة عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان