إعلان

الاستثمار تخطط لزيادة عدد المناطق الحرة في المحافظات

02:20 م الخميس 08 يونيو 2017

2 سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم، إن الوزارة تخطط لزيادة عدد المناطق الحرة في المحاظفات خلال الفترة المقبلة من أجل جذب المزيد من المستثمرين.
ويبلغ عدد المناطق الحرة العامة في مصر 9 مناطق بعدد مشروعات 855 مشروعا رؤوس أموالها 5.8 مليار دولار، واستثمارات 13 مليار دولار توفر 107 ألف فرصة عمل، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار.
أم مشروعات المناطق الحرة الخاصة، فيبلغ عدد 212 مشروعا برؤوس أموال 5.5 مليار دولار، باستثمارات 11.5 مليار دولار، وتصدر بنحو 4 مليارات دولار، وتوفر 83 ألف فرصة عمل، وفقا لما نقله بيان وزارة الاستثمار أمس عن معتصم راشد رئيس جمعية مستثمري المناطق الحرة الخاصة.
وزارت سحر نصر، المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، للقاء عدد من العاملين في المنطقة، حيث أشارت، خلال الزيارة، إلى أن بعثة من البنك الدولي ستزور مصر الأسبوع المقبل، لدعم الخريطة الاستثمارية.
وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تقوم حاليا بعمل بوابة إلكترونية للاستثمار والتعاون الدولي بعد دمج الوزارتين، من أجل العمل على جذب المستثمرين والشركاء في التنمية، وتوضيح كافة المعلومات والإجراءات والخدمات التي تتخذها الوزارة في مجال الاستثمار.
وتشمل البوابة معلومات عن المناطق الحرة وكافة الأخبار المتعلقة بالوزارة والمشروعات التي تدعمها وتساهم في تنفيذها بشكل يومي، بحسب الوزيرة.
وقال نديم إلياس رئيس مجلس إدارة شركة صحارا للطباعة، والتي تفقدت الوزيرة مصنعها خلال الزيارة، إنها تعتزم التوسع وزيادة الاستثمار في خطوط إنتاج جديدة في مجالات الطباعة والتغليف بنحو 200 مليون جنيه.
ويبلغ حجم استثمارات الشركة الحالية 400 مليون جنيه ويعمل بها 400 عامل وتصدر منتجاتها لعدد من الدول الأوروبية مثل ألمانيا والسويد وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا، وفقا لنديم إلياس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان