إعلان

وزير الصناعة: 6.7 مليار دولار حجم تجارة مصر عبر ميناء بورسعيد في 2016

01:56 م السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور وطارق الرفاعي:

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن حجم التجارة المصرية التي تمت من خلال ميناء بورسعيد في العام الماضي بلغ نحو 6.7 مليار دولار منها 890 مليون صادرات و5.8 مليار واردات.

وافتتح الوزير مبنى المعامل الجديد بفرع الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بميناء بورسعيد، بحضور المحافظ عادل الغضبان، حيث يتكون المبنى من 4 طوابق على مساحة 300 متر، ويضم 16 معملا منها 12 معملا للاختبار، و4 معامل أخرى.

وقال الوزير إن التكلفة الإجمالية للمبنى الجديد تصل إلى 10 ملايين جنيه، وإن الهدف من تطوير المعامل هو تقليل زمن الإفراج عن الرسائل والتكاليف اللازمة لنقل العينات لفحصها وزيادة طاقة الفحص وتداول العينات.

وبلغ المتوسط السنوي لحجم العمل بمعامل الهيئة ببورسعيد 10 آلاف و738 عينة اختبار جودة لسلع صناعية، و9 آلاف و881 عينة لسلع غذائية، بحسب الوزير.

وتسعى هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات من خلال هذه التطويرات للموازنة بين تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات وعدم تكدس المنتجات في الموانئ المختلفة، وبين التأكد من مطابقة هذه السلع للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضمان جودة وسلامة المنتجات المستوردة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان