إعلان

التنمية الصناعية تتعاون مع "قطر الوطني" لتمويل مشروعات "مصنعك جاهز بالتراخيص"

01:02 م الجمعة 05 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

وقعت كلا من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وبنك قطر الوطني الأهلي QNB اتفافية تعاون، يقوم البنك بمقتضاها بتقديم الخدمات التمويلية والإئتمانية اللازمة للمستثمرين ضمن مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص "، بعائد مخفض، وذلك في حدود 75% من القيمة الاجمالية لثمن الوحدة بفترات سداد اقساط تصل إلى 10 سنوات بفائدة متناقصة قد تصل إلى 5% ، خلال فترة سماح مناسبة لا تقل عن سنة من تاريخ استلام المستثمر للوحدة.

وقال أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة، إنه بموجب الاتفاق يتلقى البنك طلبات تمويل المشروعات محل التخصيص ودراستها والتأكد من استيفائها للشروط والقواعد الائتمانية المعمول بها على أن يخطر الهيئة بنتيجة الدراسة .

ويهدف الاتفاق إلى تيسير إجراءات التخصيص والتراخيص وإزالة كافة المعوقات التي تواجه مستثمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا، عبر توفير نظام سداد ميسر لثمن الوحدة الصناعية.

وكانت الهيئة قد سبق ان وقعت بروتوكولات تعاون مع كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التنمية الصناعية

وتستهدف وزارة الصناعة والتجارة طرح 22 مجمع صناعي متخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة في 14 محافظة حتى عام 2020، ضمن المبادرة، تقوم فيا هيئة التنمية الصناعية، بإنشاء بنايات المصانع وامدادها بالمرافق واصدار التراخيص الخاصة بها واتاحتها جاهزة للمستثمرين بسعر التكلفة الفعلية للمرافق ومباني الوحدات الصناعية.

وكانت الهيئة أعلنت عن بالفعل الاعلان عن 3 مجمعات الأول للصناعات الغذائية ودوائية والهندسية بمدينة السادات والثاني للصناعات النسيجية في مدينة بدر والثالث في منطقة الرسوة جنوب بورسعيد الذي يخصص لأنشطة صناعية متعددة، وجاري التخطيط لطرح 12 مجمع صناعي جديد خلال العام الجاري منهم 8 مجمعات بمحافظات الصعيد و3 مجمعات بالعاشر من رمضان ومجمع صناعي بمدينة السادات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان