إعلان

الأسهم القيادية ومشتريات الأجانب يقفزان بالبورصة 1.6% في نهاية التعاملات

02:54 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

أغلق مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 على ارتفاع بنحو 1.6% إلى مستوى 13264 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، تأثرًا بصعود الأسهم القيادية، والاتجاه الشرائي القوي من الأجانب.

كما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.2%، وكذلك مؤشر EGX100 إلى 1.04%.

وسجلت تعاملات العرب والأجانب صافي شراء، بينما اتجهت تعاملات المصريين للبيع.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة أغلق على ارتفاع بنسبة 1.15% في نهاية تعاملات أمس الإثنين.

وقال سامح غريب مدير التحليل الفني بشركة الجذور للوساطة في الأوراق المالية، إن الارتفاع الملحوظ لمؤشر البورصة الرئيسي، جاء نتيجة صعود الأسهم القيادية وعلى رأسها البنك التجاري الدولي، و"طلعت مصطفى"، و"جلوبال تيليكوم"، بالإضافة إلى مشتريات المستثمرين الأجانب.

وأوضح "غريب" أن صافي مشتريات الأجانب في تعاملات اليوم بلغ نحو نصف مليار جنيه، وهو ما يأتي مدفوعًا بالتصريحات الإيجابية فيما يتعلق بالاقتصاد، بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن.

وقالت البورصة اليوم، إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم غبور أوتو بقيمة 362.9 مليون جنيه لعدد 135.4 مليون سهم، بسعر 2.9 جنيه للسهم.

واستبعد غريب، أن يكون لصفقة "جي بي أوتو" التي أعلنتها البورصة دور في تحرك المؤشر قائلًا:"لا يمكن اعتبار الصفقة مؤثرة على أداء السوق، فكان أولى أن تؤثر على سهم الشركة وهو ما لم يحدث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان