إعلان

كيف تأثرت الأسواق العالمية من التوترات بشأن كوريا الشمالية وسوريا؟

03:26 م الأربعاء 12 أبريل 2017

الأسواق المالية العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تأثرت الأسواق المالية العالمية بالتوترات السياسية التي خلفتها الضربة الأمريكية على سوريا، والتلميح الأمريكي، باستخدام القوة في كوريا الشمالية بعدما نشرت قطع بحرية قبالتها، إلى جانب اقتراب الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

وبحسب وكالة رويترز، أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض أمس الثلاثاء مع تأثر معنويات المستثمرين سلبا، بالقلق من المخاطر الجيوسياسية، حيث أنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت على انخفاض 0.03%، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا بنسبة 0.14%، وأغلق مؤشر ناسداك المجمع بانخفاض 0.24%.

وقفز الذهب أكثر من 1% خلال تعاملات أمس ليصل سعر الأوقية إلى أعلى من 1265 دولار مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة وسط تصاعد المخاوف السياسية والأمنية بشأن كوريا الشمالية والشرق الاوسط وانتخابات وشيكة في فرنسا، وفقًا للوكالة.

وسجل الدولار أمام العملات الرئيسية أمس الثلاثاء أدنى مستوى في حوالي خمسة أشهر أمام الين الياباني مع إقبال المستثمرين على بيع العملة الخضراء بفعل القلق من مخاطر جيوسياسية وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

كما انخفض اليورو أيضا 1% أمام الين مع تقييم المستثمرين احتمالات مواجهة في انتخابات الرئاسة الفرنسية بين مارين لوبان مرشحة أقصى اليمين وجان لوك ميلينشون مرشح أقصى اليسار الذي قفزت شعبيته مؤخرا في استطلاعات الرأي - بحسب وكالة رويترز.

كما هبطت الأسهم اليابانية 1% إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في تعاملات اليوم الأربعاء مع تراجع الإقبال على المخاطرة بفعل التوترات الجيوسياسية في الوقت الذي تضررت فيه أسهم الشركات المصدرة كثيرا من ارتفاع الملاذ الآمن الين إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر.
وهبط النحاس إلى أدنى مستوى في أسبوعين اليوم الأربعاء، وفقًا لرويترز، إلى 5698 دولارًا للطن بضغط من التوترات الجيوسياسية وتبدد آمال زيادة الطلب الأمريكي على الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان