إعلان

الاستثمار توقع اتفاقيتين بقيمة 65 مليون دولار مع الصندوق الكويتي للتنمية

02:52 م الخميس 16 مارس 2017

الاستثمار توقع اتفاقيتين بقيمة 65 مليون دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، اتفاقيتي تعاون بحوالي 65 مليون دولار مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لاستكمال تمويل مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في شرق بورسعيد، وتمويل المشروع التطبيقي والنموذجي لتكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل الزيتية بشمال سيناء.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن الوزيرة سحر نصر وقعت الاتفاقيتين مع عبد الوهاب البدر، المدير العام للصندوق الكويتي، بحضور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وتشملان تمويلًا بقيمة 18.5 مليون دينار كويتي (64.6 مليون دولار)، ومنحة بقيمة 100 ألف دينار كويتي (340 الف دولار).

وأشارت سحر نصر إلى أن الاتفاقية الأولى هي عبارة عن تمويل ثانٍ يقدمه الصندوق بقيمة 18.5 مليون دينار، لاستكمال تمويل مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في شرق بورسعيد بطاقة 150 ألف متر مكعب / يوم لتلبية الطلب على مياه الشرب في المدينة الجديدة الجاري إنشائها في هذه المنطقة تحت مسمى "مدينة شرق بورسعيد الجديدة" وذلك بعد التمويل الذي قدمه الصندوق، ووقعت اتفاقيته في 4 ديسمبر 2016 بقيمة 35 مليون دينار كويتي.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تنتهي عمليات الإنشاء في هذا المشروع الضخم بنهاية عام 2019، ويعد هذا المشروع ثاني المشروعات التي يساهم الصندوق في تمويلها في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بعد المشروع الأول الخاص بإنشاء خمس محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء والذي قدم الصندوق له تمويلًا بحوالي 100 مليون دولار.

وذكرت الوزيرة، أن الاتفاقية الثانية هي اتفاقية منحة بقيمة 100 ألف دينار كويتي لتمويل المشروع التطبيقي والنموذجي لتكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل الزيتية بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار جهود وزارة الزراعة للتوسع في تكنولوجيا الإنتاج الحيوي للزيوت النباتية بمحافظة شمال سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان