إعلان

الإحصاء: جمع البيانات بشكل مختلف خلال "تعداد السكان 2017"

01:18 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال حسين عبد العزيز المشرف العام على تعداد مصر بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن تعاون المواطنين يعد عنصرًا أساسيًا في منظومة جمع البيانات خلال التعداد العام للمباني والسكان والإسكان والمنشآت، مؤكدًا ضرورة أن تكون البيانات المعطاة حقيقية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، للإعلان عن المرحلة الأولى لتعداد مصر 2017، بحضور محرر مصراوي، أن نجاح التعداد وتعبيره عن الواقع المصري قائم على هذا التعاون وإعطاء معلومات صحيحة لمندوبي التعداد حتى تكون النتائج النهائية للتعداد تعبر بشكل حقيقي عن مصر.

وأوضح عبد العزيز أن المعلومات الصحيحة تعد أساس وضع خطط التنمية وتماشيها مع الواقع المصري، منبهًا إلى أن تعداد العام الجاري يقوم على شعار "تعدادنا .. مستقبلنا" و"بيانات دقيقة من أجل حياة أفضل".

وأشار إلى أن التعداد يتم العام الجاري إلكترونيًا بدلًا مما كان متبعًا خلال الـ13 تعدادًا السابقة والتي كان يتبع فيها التسجيل الورقي، وذلك للتواكب مع التطور التكنولوجي الحالي، منوهًا بأنه يتم جمع البيانات من خلال المقابلة الشخصية أو التسجيل الذاتي، ويتم ذلك في جمع تعداد الأسر.

وبين عبد العزيز أن التعداد يتضمن هذا العام جمع البيانات بشكل مختلف، حيث يتم مراجعة البيانات في نفس الوقت الذي يتم فيه جمع الإجابات ولا يتم قبول أي استمارة إلا في حالة استيفائها بالكامل.

وذكر أنه تم التخلص من العديد من المراحل التي كانت تتم لتوفير الوقت، مشيرًا إلى أنه تم اقتصار فترة ظهور نتائج التعداد إلى 8 أسابيع بدلًا من 18 شهرًا في تعداد 2006، بما يعني أن النتائج سوف تكون معبرة عن الوضع القائم وليس مثل السابق عندما تكون متغيرة.

وأكد عبد العزيز أن البيانات الفردية تعد سرية ومحمية من خلال القانون المصري، وقانون جهاز الإحصاء، حيث أن أي تسريب في البيانات يتم تجريمه ولا يجب التعامل معها إلا للأغراض الإحصائية فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان