إعلان

التخطيط: تطبيق النظام الموحد للتقاضي على 50 محكمة ومليون دعوى قضائية

02:05 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
قالت وزارة التخطيط والمتابعة اليوم الثلاثاء، إن 50 محكمة دخلت حيز التشغيل، في التطبيق الموحد للتقاضي ضمن مشروع الوزارة لميكنة وتطوير المحاكم.
ويشمل التطبيق محاكم الجنح والجنايات والمدنية، بحسب الوزارة.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن مليون دعوى قضائية قد تم تسجيلها على التطبيق الموحد للتقاضي.
ويتمثل التطبيق الموحد للتقاضي، في إنشاء ملف إلكتروني واحد للدعوى منذ إقامتها وحتى إنتهائها، اعتمادًا على الرقم القومي لأطراف الدعاوى في أثناء التعامل، وتقدير وسداد الرسوم على مطالبات الدعاوى إلكترونيا، وتحديد الدائرة وتاريخ الجلسة إلكترونيا.

ويهدف النظام، إلى تحقيق العدالة الناجزة، وترسيخ قيم العدالة لدى المواطن المصري، وسرعة انجاز القضايا المعروضة، وأرشفة الوثائق والمستندات الإلكترونية.
وقالت الوزارة، إنه تم تطبيق إجراءات التقاضي الإلكتروني بكل أنواع المحاكم وكل درجات التقاضي من خلال ربط المحاكم بالجهات المساعدة والاعتماد على نظام إدخال واستعلام مركزي من أجل سهولة متابعة العمل من خلال توافر احصائيات ومعلومات دقيقة وكاملة لدى متخذي القرار.

كما تم ربط نتائج ميكنة المحاكم بالجهات الآخرى للدولة، والاعتماد على التقاضي الإلكتروني في اتخاذ القرارات، وإدارة الجلسات إلكترونيا عن بعد، وكذلك الاستفادة بربط قواعد بيانات الدعاوى بقواعد البيانات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان