إعلان

التصديري للطباعة يستهدف الوصول بصادرات القطاع إلى 2.5 مليار في 3 سنوات

03:44 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

مصنع ورق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

قال نديم إلياس رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق اليوم الأربعاء، إن المجلس يستهدف الوصول بحجم صادرات القطاع إلى 2.5 مليار دولار خلال 3 سنوات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف إلياس خلال الاجتماع الأول للمجلس التصديري بعد إنشائه، إن نحو 10 % من إجمالي الصادرات المصرية غيرالبترولية تعد صادرات غيرمباشرة في القطاع، خاصة أنه يدخل في كافة المنتجات سواء الغذائية أو الهندسية أوالصناعية.

وأضاف إلياس أن المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة حجم صادرات الشركات المصدرة ومساعدة الشركات غيرالمصدرة على التصدير، كما سيتم تنظيم بعثات تسويقية وترويجية.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس بالتعاون مع ذوي الخبرة لإعداد خطة العمل السنوية للمجلس ورفعها إلى المجلس التنسيقي للمجالس التصديرية، لمراجعتها واعتمادها وإعداد تقرير فني نصف سنوي موضح به أنشطته ونتائج أعماله وتوصياته ويرفع إلى المجلس التنسيقي للمجالس التصديرية لمناقشتها.

وقال أحمد جابر وكيل المجلس، إنه سيتم دراسة المشاكل الخاصة بصادرات القطاع ووضع مقترحات لسبل حلها، ورفعها إلى جهات الاختصاص، وطرح رؤية المصدرين، حول التشريعات والسياسات الحكومية واقتراح ما يلزم لتحديثها، وإنشاء قاعدة بيانات محدثة تضم المصدرين، والمنتجين للقطاع، ويتم إتاحة قاعدة بيانات للجميع.

وأضاف جابر، أنه سيتم اقتراح البرامج والمشروعات الخاصة بالدعم الفني، والتدريب، والترويج بهدف تنمية صادرات القطاع، وتسهيل نفاذها إلى الأسواق الخارجية وإعداد الدراسات الفنية والمالية اللازمة لهذه المقترحات، وتبادل الخبرات، ونقل المعرفة في ما بين الشركات المقيدة بالمجلس بهدف تنمية الصادرات.

وقال هاني قسيس عضو المجلس، إنه يمكن العمل على زيادة صادرات القطاع من خلال التعاون مع الشركات العالمية لتوريد مواد التعبئة والتغليف لها وشركات الأدوية العاملة في السوق الأفريقي.

وأضاف قسيس أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تطوير الشركات العاملة في مجال المنتجات الورقية من خلال ضخ استثمارات جديدة في تلك الشركات لزيادة الطاقات الإنتاجية لتغطية السوق المحلي والتصدير للخارج.

وبحسب قسيس، بلغ إجمالي صادرات المنتجات الورقية نحو 480.3 مليون دولار خلال 11 شهرا من العام الحالي.

وطالب خالد عبده عضو المجلس، بضرورة العمل على حل مشكلة الأكواد الخاصة بالمنتجات المشتركة مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة مع مخاطبة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أجل تحديد الأكواد الخاصة بكل مجلس.

وأصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في ديسمبر الحالي، القرار رقم 1529 لسنة 2017 والخاص بإنشاء المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق برئاسة نديم إدوارد إلياس لمدة 3 سنوات.

 

فيديو قد يعجبك: