إعلان

أبراج الإماراتية تطلق صندوق استثمار للشركات الناشئة في الأسواق النامية

11:10 ص السبت 02 ديسمبر 2017

مؤسس والرئيس التنفيذي لأبراج كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت مجموعة "أبراج" الإماراتية، إطلاق صندوق استثمار "Bakery" للشركات الناشئة في الأسواق النامية، وذلك خلال أول أيام قمة رايز أب لريادة الأعمال أمس الجمعة.

ويقوم الصندوق بتزويد رواد الأعمال بمنصة تساعدهم على بناء حلول قابلة للتوسع ومن ثم الوصول إلى منصة الموارد العالمية والدعم المحلي، مما يؤدي إلى التميز في الأعمال، وفقا لبيان صادر عن القمة.

كما أعلنت شركة الفيس لريادة الأعمال "Elves" صاحبة أول تطبيق يربط مستخدمي الفيسبوك بالمساعدين الافتراضيين، عن استثمار مبدئي بقيمة 2 مليون دولار، عبر الشراكة مع شركة "إعمار" للصناعات والاستثمارات، وDubai Angels، ونقابة The Kauffman Fellows، إلى جانب عدة مستثمرين آخرين من منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أحمد قاسم - شريك بشركة إلفيس: "نحن متحمسون للحصول على هذا التمويل من إعمار وبقية مستثمرينا "، مضيفا أن هذا الاستثمار يتوافق مع خطط الشركة حول التسويق وتطوير المنتجات.

وكشفت "EdVentures" عن شراكة خاصة مع مجموعة "نهضة مصر" للنشر، من خلال إطلاق صندوق استثماري في مجال التعليم والاستثمار في التكنولوجيا المتطورة.

وبموجب هذه الشراكة سوف تحصل محفظة شركات "EdVentures" على الدعم الذي تحتاجه للجوانب التقنية والتسويقية لأعمالها.

وأعلنت سارة هيك إحدى كبار قادة شركة التكنولوجيا العالمية "سترايب"، ومستشار البيت الأبيض السابق في مجال ريادة الأعمال في إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما، عن إطلاق "Stripe Atlas".

وبحسب البيان الصادر عن القمة، فإن "Stripe Atlas" هي خدمة متاحة بدعوة خاصة فقط ولكن اعتبارا من اليوم يستطيع رواد الأعمال في "رايز أب" وأصحاب المشروعات الحاضرون للقمة الوصول الفوري إليها.

كما تعتبر هذه الخدمة أسهل طريقة لرجال الأعمال - في أي مكان في العالم - لإقامة الأعمال التجارية عبر الإنترنت من مرحلة التأسيس إلى البنية التحتية القانونية والمصرفية، وفقا للبيان.

كما تزود خدمة "أطلس" مؤسسي الشركات بالأدوات والموارد اللازمة لبدء مشروعات جديدة على أساس قوي، وفعَّل رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخدمة على نطاق دولي.

وتهدف خدمة "أطلس" إلى فتح مزيد من مصادر الخبرة مع بدء تشغيل الأعمال التجارية على الإنترنت، إلى جانب أنها تقدم مكانا موحدا لإدارة مراحل النشأة والتأسيس، من خلال إزالة الحواجز أمام المزيد من المؤسسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يساعد على سرعة الأعمال على الساحة العالمية.

وانطلقت صباح أمس الجمعة، فعاليات قمة "رايز أب" لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالقاهرة والتي تستمر لمدة 3 أيام.

وكشفت العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة عن العديد من الاستثمارات التي تعتزم ضخها خلال الفترة المقبلة في قطاع ريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، في حضور نخبة من المتحدثين من حول العالم، والآلاف من الحضور.

وفي النسخة الخامسة لـ "رايز أب 2017" يتمحور موضوع القمة عن "الابتكار لتحسين التجربة الإنسانية" (HX) التي ترتكز على الاستفادة من التفكير الابتكاري، جنبا إلى جنب مع الإبداع والتكنولوجيا ورأس المال.

وتشمل الشراكات في قمة "رايز أب 2017"، شركة "ألجيبرا فينشرز" - صندوق رأس المال الاستثماري الخاص بنمو بيئة ريادة الأعمال في البلاد، وشركة "AUC Venture Lab" - أول حضانة على مستوى الجامعات في مصر، بالإضافة إلى A15 - هي شركة استثمارية ريادية لديها مكاتب في 16 دولة حول العالم.

كما تتضمن شراكات القمة، شركة E7gezly - منصة الحجز عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الشركاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل "Wamda" ،"Careem" ،" MAGNiTT"، إلى جانب الشركاء العالميين بما في ذلك المجلس الثقافي البريطاني، وUber، وUdacity.

وحول أبرز فعاليات اليوم الأول، تصدرت المناقشات التي أجراها كل من عارف نقفي - الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "أبراج"، وشريف البدوي - الشريك في 500 StartUps، فضلا عن حلقة نقاش لكاثلين مولاني - نائب الرئيس بشركة "Udacity"، وخالد بشارة - المؤسس المشارك في شركة "أكسيليرو كابيتال" في مجال التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان