إعلان

مصر تبحث تصدير دواء "فيروس سي" للأرجنتين مقابل منتجات بنفس القيمة

12:26 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إنه يتم حاليا دراسة إجراء صفقة متكافأة بين مصر والأرجنتين، لإمداد السوق الأرجنتيني بعلاج "فيروس سي".

وذكر بيان للوزارة، اليوم، أنه سيجري بحث إمداد الأرجنتين بدواء فيروس سي المصنوع في مصر، مقابل أن تحصل مصر على منتجات أرجنتينية الصنع بنفس قيمة كميات الدواء التي يتم تصديرها.

وقال الوزير، إن الاتفاق سيسهم في تسويق منتجات الأدوية المصرية خارجيا، فضلا عن توفير العملة الصعبة التي كان يتم إنفاقها في استيراد منتجات أرجنتينية لتلبية احتياجات السوق المحلي، وإصلاح الخلل الحالي في الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل لصالح الأرجنتين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي أجراها الوزير مع مارتا جابريلا ميتشيتى نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء قد تناول أيضا أهمية عقد اللجنة التجارية المشتركة والتي يترأسها وزيرا التجارة بالبلدين لبحث تسهيل نفاذ وتدفق حركة التجارة بين مصر والأرجنتين.
وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين أوضح قابيل أن صادرات الأرجنتين إلى مصر عام 2016 بلغت حوالى مليار و792 مليون دولار، بينما لم تزد صادرات مصر عن 8 ملايين دولار ، ليصل العجز في الميزان التجاري بين البلدين إلى مليار و 784 مليون دولار لصالح الأرجنتين.

فيديو قد يعجبك: