إعلان

قابيل: مصر ترفض أي ممارسات غير عادلة في التجارة الدولية

11:06 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء، إن مصر تقدم الدعم الكامل للنظام التجاري متعدد الأطراف، وترفض أي ممارسات غير عادلة في التجارة الدولية، بما ينعكس على انسياب حركة التبادل التجاري العالمي، بحسب بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وأضاف الوزير أن الوضع العالمي الحالي يحتم ضرورة اتخاذ خطوات جادة لإعادة رسم خريطة الاقتصاد العالمي وفق المتغيرات الجديدة على الساحة الدولية على أن يتم مراعاة تحقيق العدالة والشفافية بين مصالح الدول المتقدمة والدول النامية والأقل نمواً على حد سواء.

جاء ذلك في سياق كلمة مصر التي ألقاها الوزير خلال فعاليات خلال المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، والمنعقد حالياً بالعاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس.

وقال قابيل إن مصر نفذت عدد من الاصلاحات الاقتصادية منذ انعقاد المؤتمر الوزاري الأخير لمنظمة التجارة العالمية بنيروبى تضمنت ضخ استثمارات طائلة في مشروعات البنية التحتية وتحرير سعر الصرف، بالإضافة إلى تخفيض الدعم ووضع سياسات وقواعد جديدة لتنظيم شئون التجارة والاستثمار.

وأوضح أن هذه الإصلاحات لن تحقق الأهداف المرجوة منها إلا في ظل نظام تجاري متعدد الأطراف يحقق مصالح كافة الدول .

وقال قابيل إن المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية يأتي في توقيت هام نظراً للخطر المحدق بنتائج هذا الاجتماع خاصةً وأن المؤتمرين الوزاريين السابقين قد حققا نجاحات ملموسة وأسفرا عن نتائج قوية.

فيديو قد يعجبك: