إعلان

شركات السياحة تضع أمالا على زيارة بوتين في إلغاء حظر الطيران

01:37 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

تأمل شركات السياحة المصرية، الاستماع إلى نبأ سار، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة، بما يسمح بعودة الطيران بين البلدين.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي قرار رسمي حتى الآن بعودة الطيران، فإن هناك تكهنات تشير إلى احتمال استئناف موسكو حركة الطيران إلى القاهرة أولا، وليس المناطق السياحية.

ووصل بوتين إلى مطار القاهرة، منذ قليل، واستقبله السيسي، في زيارة تستغرق يوما واحدا، من المنتظر أن توقع خلالها عقود إنشاء محطة الضبعة النووية.

وفرضت روسيا حظرا على اللطيران إلى مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر 2015، وهو ما أضر قطاع السياحة بشدة.

وقال مصطفى خليل، عضو مجلس الأعمال المصري الروسي، إن زيارة وزير النقل الروسي ضمن وفد إلى شرم الشيخ والتي سبقت زيارة بوتين، ربما تكون تمهيد لاستئناف الرحلات إلى المدينة.

وأضاف، أنه يتوقع في حالة رفع حظر الطيران، عوجة سريعة وفورية للسياحة الروسية، بما يساهم في إنعاش القطاع ورفع أسعار الفنادق.

"أتوقع أن يأتي ما لا يقل عن 1.5 مليون سائح روسي خلال سنة من بدء عودة الرحلات"، بحسب مقال خليل.

وبلغت أعداد السياحة الروسية 2.9 مليون سائح روسي في 2014، ويعتبر السوق الروسي أكبر سوق مصدر للسياحة في مصر، كما يمتاز السائح الروسي بتكرار الزيارة إلى مصر.

وقال تامر نبيل، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس شركة تومي للسياحة، أحد الشركات السياحية التي تتعامل مع السوق الروسي، إنه في حالة استئناف الرحلات إلى القاهرة فقط، "سيكون مخيبا" للقطاع، "لأن السياحة تأتي على طيران عارض (شارتر) إلى المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، وليس القاهرة".

وأضاف نبيل أنه حتى مع انقطاع السائح الروسي عن مصر خلال السنوات الثلاث الماضية فإنه لم يغير وجهته السياحية بمقاصد بديلة، قائلا إن "مصر بالنسبة للسائح الروسي مثل الساحل الشمالي للمصريين".

وقبل حظر الطيران إلى مصر كان عدد الرحلات التي تهبط مطار شرم الشيخ من المدن الروسية يتخطى 200 رحلة أسبوعيا، ونحو أقل من هذا العدد قليلا إلى مطار الغردقة.

ويتوقع نبيل أن تحقق مصر الأعداد التي حققتها في 2014 تدريجيا، وأن تصل إلى هذا الرقم بعد استئناف الرحلات بأكثر من عام.

وطالب نبيل بضرورة إطلاق حملة ترويجية قوية في السوق الروسي، في حالة الإعلان عن إلغاء حظر الطيران.

 

فيديو قد يعجبك: