إعلان

الزراعة تسند إدارة محطات وقود تابعة لها إلى شركة التعاون للبترول

12:16 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:
قالت وزارة البترول، اليوم الخميس، إن شركة التعاون للبترول، وقعت بروتوكول تعاون مع وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة، من أجل إدارة محطات تموين الوقود التابعة لها.
وتشمل المرحلة الأولى من الاتفاق 7 محطات، إلى جانب التعاون بينهما في تسويق الزيوت والكيماويان من خلال المنافذ التسويقية التابعة لوحدة الهندسة الزراعية.
وقال طارق الملا وزير البترول، في البيان، إن البروتكول ياتي في إطار خطة قطاع البترول لتطوير ورفع كفاءة محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود، وحرص الوزارتين على استغلال الأصول والإمكانيات والخبرات المتاحة لدى الجانبين.
وأشار عبد المنعم البنا وزير الزراعة، إلى أن "البروتوكول يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بالعمل على استغلال الأصول غير المستغلة، وتحقيق عائد منها، بالتنسيق بين الوزارات والهيئات المختلفة".
وقال سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، إن البروتوكول يقضي بقيام الشركة بإدارة وطرح تلك المحطات للغير بعد إعداد الدراسات اللازمة عن تطوير المحطات فضلاً عن الاتفاق على تسويق منتجات الزيوت والكيماويات التي تنتجها الشركة من خلال محطات الميكنة التابعة لوحدة الهندسة الزراعية البالغ عددها أكثر من 130 محطة على مستوى الجمهورية.
وأضاف أن التعاون بين الجانبين يعد خطوة مهمة نحو تعظيم العائد من هذه المحطات ومضاعفة مبيعاتها من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات .
وقال الدكتور عادل الأشقر رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة إن الاتفاق مع شركة التعاون للبترول يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المحطات التابعة للوحدة من خلال إدارتها بواسطة شركة متخصصة لها خبرات متميزة في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وإدارة وتطوير المحطات بما يؤدي إلى زيادة العائد على رأس المال من هذه المحطات في إطار سياسة الاستغلال الاقتصادى للأصول بما يوفر موارد جديدة.

فيديو قد يعجبك: